سيتم تحريك قافلة إسعافات عبر شارع البحر..

صحة غزة توجه نداء عاجلاً إلى العالم لضرورة حماية الجرحى من الاستهداف

تابعنا على:   15:44 2023-11-03

أمد/ غزة: أكدت صحة غزة مساء يوم الجمعة، أنّه إزاء وجود مئات الحالات الخطيرة والحرجة من جرحى العدوان الإسرائيلي والتي فاقت قدرات وتحمل مجمع الشفاء الطبي مما يتطلب خروجها باتجاه مستشفيات مصر، الا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يصر على منع وصولها الى جنوب قطاع غزة وذلك بقطع الطرق واستهداف سيارات الإسعاف.

وقالت صحة غزة في تصريح صدر عنها، إننا أبلغنا اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة توفير الحماية والممر الامن لخروج الجرحى الا ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر عجزت عن الحصول على موافقة الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت، أنه أمام الحاجة الملحة لإنقاذ حياة الجرحى والتي يكفلها القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة فإننا نضع الجميع عند مسئولياته.

وأعلنت، أمام سمع العالم وبصره بانه سيتم تحريك قافلة من سيارات الإسعاف محملة بعدد كبير من الجرحى للتوجه بهم الى جنوب قطاع غزة سالكين طريق شارع الرشيد الساحلي وذلك في تمام الساعة الرابعة من عصر هذا اليوم الجمعة ونطلب من اللجنة الدولية للصليب الأحمر مرافقة القافلة والتي وسيتزامن مع خروجها عودة سيارات الإسعاف المحتجزة في جنوب قطاع غزة منذ الامس ولا تستطيع الحركة نتيجة استهداف الاحتلال الإسرائيلي لها ولكل الطواقم الإنسانية الأخرى.

كلمات دلالية

اخر الأخبار