الشعب يريد تحرير فلسطين..

الأردن: عشرات الآلاف يتظاهرون رفضا للعدوان الفا-شي على قطاع غزة

تابعنا على:   13:07 2023-10-13

أمد/ عمان: احتشد آلاف الأردنيين منذ ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة؛ للمشاركة في مسيرات ضخمة في معظم محافظات المملكة دعما للمقاومة الفلسطينية.

كما رددوا هتافات تحيّي المقاومة في غزة وإنجازاتها على الأرض من خلال عملية "طوفان الأقصى".

كما طالبوا بالعمل على فك الحصار المفروض على غزة منذ 17 عاما، وبمطالبة العالم بوقف العدوان الإسرائيلي الذي خلف مئات الشهداء وآلاف الجرحى في القطاع المحاصر.

وردد المشاركون: الشعب يريد تحرير فلسطين.

كما انطلقت مسيرات شعبية باتجاه الحدود مع الأراضي الفلسطينية، للتعبير عن التضامن والدعم، بالتزامن مع التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية.

وانتشرت مقاطع مصورة لعشرات الأردنيين يحملون علم فلسطين متجهين نحو الحدود، بمركباتهم وعلى أقدامهم، هاتفين "على الحدود يا ابن بلادي عالحدود".

وتأتي هذه التظاهرة تلبية لنداء التضامن الذي أطلقه الفلسطينيون، ولتنضم إلى مثيلاتها في العراق واليمن وإيران.

من جهتها، دعت مديرية الأمن العام، المواطنين كافة للتقيّد بما صدر من تعليمات بخصوص مواقع التجمع وعدم محاولة تجاوزها، مؤكدة على تنفيذ القانون ومنع أي شخص من التعدي عليها وتجاوزها.

وأوضحت في بيان لها أن رجال الأمن موجودون في المواقع المختلفة للحفاظ على سلامة الجميع، وتمكينهم من ممارسة حقهم في التعبير السلمي عن الرأي، إلا إنّ البعض القليل حاول الاحتكاك مع رجال الأمن.

وطالب المتحدث باسم الأمن العام بالتقيد بأماكن التجمع والاحتجاج التي جرى تحديدها لهم للوقوف وإيصال رسالتهم وممارسة حقهم بذلك دون أي تجاوز للقانون والتعليمات الصادرة بذلك الخصوص.

كلمات دلالية

اخر الأخبار