ألوان ملابس تحسن الحالة المزاجية - اعرفيها

تابعنا على:   15:26 2023-10-07

أمد/ يتسبب تغير الفصول في تغيير الحالة المزاجية لبعض الأشخاص حيث يجعلهم يشعرون بالضيق والحزن مما يدفعهم للبحث عن طرق تساعدهم في التخلص من هذه المشاعر السلبية، ولذلك نصح خبراء علم نفس الألوان، بارتداء بعض ألوان الملابس التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية بمجرد ارتدائها في فصل الخريف، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".

اللون الأحمر

يساعد اللون الأحمر في تحسين الحالة المزاجية والشعور بالنشاط والحيوية، لذلك ينصح بارتدائه عند الشعور بالإرهاق أو الخمول عند الاستيقاظ من النوم.

اللون البرتقالي

يعتقد خبراء علم نفس الألوان أن اللون البرتقالي يحفز إنتاج البروتين المسمى بـ" الميلانوبسين "، الذى يساعد على الانتباه بشكل أسرع قليلاً، ويعتقد إنه يعزز من الشعور بالألفة والتوازن.

اللون الأصفر

واللون الأصفر يعمل على تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة، مما يدفع الشخص للتركيز في مستقبله، لذلك ينصح بارتداء خلال الأيام الملبدة بالغيوم خلال فصلى الخريف والشتاء.

اللون الأخضر

يعتبر اللون الأخضر من الألوان التي تساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء، لذلك ينصح بارتدائه عند الشعور بالتوتر والإحباط، لذلك ينصح أيضاً بطلاء جدران غرفة المعيشة بهذا اللون بسبب تأثيره الإيجابى على النفسية.

اللون الأرجواني

ويعتبر اللون الأرجواني من الألوان التي تساعد على الشعور بالنشاط وتحسين الحالة المزاجية ويجعل الشخص يشعر بالتفاؤل والإقبال على الحياة طوال الوقت، لذلك يفضل ارتدائه عند الشعور بالإرهاق والإحباط خلال تغيير حالة الطقس، كما إنه يساعد في الحصول على إطلالة مميزة ومبهجة خاصة خلال الأيام الباردة .

اخر الأخبار