تواصل اعتداءات جيش الاحتلال والجماعات الاستيطانية الإرهابية في مدن الضفة والقدس

تابعنا على:   13:00 2023-10-06

أمد/ محافظات: واصلت قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين الإرهابيين، يوم الجمعة، اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية، حيث اعتقلت عدد من المواطنين كما  هاجم المستوطنون مركبات المواطنين وأراضيهم وممتلكاتهم.

جيش الاحتلال يقتحم بلدة يعبد وقريتي نزلة زيد وطورة في محافظة جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة، بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأفادت مصادر ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد، وداهمت عدة أحياء منها: البعاجوة وأبو شملة والملول، ونصبت حاجزا عسكريا في حي الملول، ومنعت المواطنين والمركبات من المرور.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي نزلة زيد وطورة غرب جنين، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها في خطوة استفزازية، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

جيش الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين ونشطاء خلال قمع وقفة منددة بالاستيطان في الشيخ جراح

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، خمسة نشطاء فلسطينيين وأجانب خلال قمعها وقفة منددة بالاستيطان في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في الوقفة السلمية في الشارع الرئيسي لحي الشيخ جراح، واعتقلت خمسة من المشاركين فيها بين مواطنين ونشطاء أجانب، عرف منهم المقدسي محمد أبو الحمص.

إصابات بالاختناق واعتقال شاب خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة بيت دجن

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، واعتقل شاب، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية، شرق نابلس.

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس نصر أبو جيش لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، كما اعتقلت الشاب كرم نصري أبو جيش.

وكانت اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض في بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ولجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، قد دعت المواطنين إلى المشاركة في المسيرة صوب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

جيش الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من حوارة جنوب نابلس

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 12 مواطنا من بلدة حوارة جنوب نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 12 مواطنا عقب احتجازهم لساعات، عرف منهم: زيد عودة، ومؤمن عودة، ومأمون نائل عودة.

مستعمرون يطلقون النار صوب مركبات المواطنين في ترمسعيا شمال رام الله

 أطلق مستعمرون، النار على مركبات المواطنين في بلدة ترمسعيا، شمال رام الله.

وقال رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب لـ "وفا"، إن عددَا من المستعمرين داهموا أرضا زراعية شرق البلدة، وأطلقوا النار صوب مركبات المواطنين التي كانت متجهة لقرية المغير المجاورة، لحضور حفل زفاف، ما أدى لتضرر إحداها، فيما اضطر المواطنون لسلوك طرق التفافية طويلة.

جيش الاحتلال يقتحم ضاحية ارتاح جنوب طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، ضاحية ارتاح جنوب مدينة طولكرم.

وذكر شهود عيان، أن قوات راجلة من جيش الاحتلال جابت شوارع وأزقة الضاحية، وأجرت عملية تمشيط في محيط المنازل والأراضي الزراعية.

وأضافوا أن جنود الاحتلال أوقفوا مركبات المارة وفتشوها، ودققوا في هويات سائقيها وركابها، وأخضعوا بعضهم للاستجواب.

وشهدت ضاحية ارتاح في الفترة الأخيرة اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، التي استولت على مبنى نادي نسوي ارتاح التابع لجمعية تنمية المرأة الريفية للإغاثة الزراعية، ومنعت المواطنين من الدخول إليه، وما زالت تتواجد في باحاته منذ الأربعاء الماضي.

جيش الاحتلال يعتقل الوزير مؤيد شعبان ومصورا صحفيا غرب سلفيت

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير مؤيد شعبان، ومصور الهيئة مروان الأغبر، في بلدة دير استيا، غرب سلفيت.

وأفاد مدير عام دائرة العمل الشعبي في "الهيئة" عبد الله أبو رحمة بأن قوات الاحتلال اعتقلت الوزير شعبان، والمصور الأغبر أثناء مشاركتهما في المسيرة المنددة بالاستيلاء على أراضي في منطقة "القعدة" شمال البلدة، واعتدت عليهما بالضرب، فيما أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة.

يذكر أن المستوطنين استولوا منذ أكثر من شهرين، على أراضي المواطنين في منطقة "القعدة"، ووضعوا فيها بيوتا متنقلة (كرفانات) وأقاموا حظائر أغنام، وشقوا طريقا ترابية، إضافة لتمديد شبكات مياه وكهرباء، بهدف إقامة بؤرة استيطانية جديدة.

جيش الاحتلال يغلق حاجز الحمرا العسكري

 أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية.

وأفاد مصادر محلية، بأن الاحتلال أغلق الحاجز الواصل بين مدن الضفة بالأغوار الفلسطينية، في كلا الاتجاهين، ما تسبب بأزمة مرورية.

ويغلق الاحتلال الحاجز بين الفترة والأخرى، ما يعيق حركة المواطنين عبره.

قوات الاحتلال تمنع عائلة من قطف الزيتون ويحتجزها لساعات جنوب نابلس

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الجمعة، إحدى العائلات من قطف ثمار الزيتون واحتجزتها لساعات في عورتا جنوب نابلس.

وأفاد عضو المجلس القروي لعورتا نصير لولح بأن قوات الاحتلال احتجزت المواطن أسعد لولح وعائلته لساعات، قبل أن يسمحوا لهم بالمغادرة بعد منعهم من قطف الزيتون بأرضهم.

وأضاف لولح بأن الأرض تقع جنوب القرية في يسمح لهم العمل بها عادة، ويجنون ثمار الزيتون منها في كل عام.

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين عند مدخل البيرة الشمالي

هاجم مستوطنون، ظهر يوم الجمعة، مركبات المواطنين قرب مدخل مدينة البيرة الشمالي.

وأفادت مصادر أمنية، بأن عشرات المستعمرين تجمعوا قرب حاجز بيت إيل العسكري المقام على المدخل الشمالي للمدينة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ورشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لتضرر عدد منها.

جيش الاحتلال يغلق حاجز زعترة وجميع مداخل حوارة الفرعية

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، وجميع مداخل بلدة حوارة الفرعية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أغلقت حاجز زعترة وجميع مداخل حوارة الفرعية ومنعت مركبات المواطنين من المرور.

وكانت بلدة حوارة قد تعرضت لهجوم من قبل المستعمرين، بحماية قوات الاحتلال، استمر حتى ساعات فجر اليوم، أسفر عن استشهاد الشاب لبيب الضميدي، إضافة لإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين.

في آخر أيام العرش- مسيرات وصلوات للمستوطنين في القدس القديمة

لليوم السابع على التوالي، تتواصل صلوات ومسيرات المستوطنين في شوارع البلدة القديمة وعلى أبواب الأقصى، في "عيد العرش " اليهودي.

وقام المستوطنون صباح يوم الجمعة، بأداء صلاتهم في شارع الواد وأبواب الأقصى من الجهة الخارجية، وهم يحملون" القرابين النباتية".

وحاول البعض منهم استفزاز المصلين خلال توجههم الى المسجد الأقصى، لأداء صلاة الجمعة.

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع القدس القديمة وعلى مسار مسيرات المستوطنين.

سلطات الاحتلال تقرر إغلاق الضفة وغزة

 قرر الجيش الإسرائيلي فرض إغلاق كامل على الضفة الغربية وقطاع غزة بمناسبة الاعياد اليهودية.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "وفقا لتقييم الوضع الأمني وقرار المستوي السياسي سيتم فرض إغلاق على الضفة الغربية وإغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال عيد بهجة التواراة".

واضاف:"يبدأ الإغلاق من منتصف الليلة أي ليلة الخميس-الجمعة 06/10/2023 أما رفع الإغلاق سيتم في منتصف ليلة السبت-الأحد 07/10/2023 وفقًا لتقييم الأوضاع".

وتابع: خلال مدة الإغلاق سيسمح بمرور الحالات الإنسانية الطبية والاستثنائية بعد موافقة منسق أعمال الحكومة في المناطق.

إصابة مصور صحفي برصاص قوات الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم

أصيب المصور الصحفي عبد المجيد عدوان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت تنديدا بجرائم الاحتلال بحق شعبنا.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي أن مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال بعد انطلاق مسيرة القرية الأسبوعية اعتدى خلالها الجنود على المشاركين فيها باستخدام الرصاص المعدني وقنابل الغاز مما أدى لإصابة الصحفي عدوان بعيار معدني في اليد والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

وأوضح شتيوي ان الشبان تصدوا للجنود الذين حاولوا اقتحام البلدة بالحجارة وإشعال الإطارات المطاطية وأجبروهم على الانسحاب بعد كشف كمين نصبوه في أحد المنازل المهجورة.

وانطلقت المسيرة بمشاركة اهالي البلدة بعد أدائهم لصلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب مرددين الشعارات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال ومستوطنيه.

اخر الأخبار