تواصل اعتداءات جيش الاحتلال والجماعات الاستيطانية الإرهابية في مدن الضفة

تابعنا على:   14:28 2023-10-03

أمد/ محافظات: واصلت قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين الإرهابيين، يوم الثلاثاء، اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية، حيث اعتقلت عدد من المواطنين كما  هاجم المستوطنون مركبات المواطنين وممتلكاتهم.

إصابات بالاختناق خلال اقتحام جيش الاحتلال برقة شمال غرب نابلس

 أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، مساء يوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية برقة، شمال غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية برقة وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق.

قوة إسرائيلية خاصة تختطف شابا من مكان عمله في طولكرم

اختطفت قوة خاصة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، شابا من مخيم نور شمس، من مكان عمله في مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات خاصة، كانت تستقل مركبة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، اقتحمت محلا لبيع أجهزة الهواتف الخلوية في الحي الغربي للمدينة، واختطفت الشاب محمد خالد مرزوق الذي يعمل هناك.

مستوطنون يقتحمون البلدة القديمة في الخليل

اقتحم مستوطنون مسلحون، يوم الثلاثاء، البلدة القديمة بما فيها الحرم الإبراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل.

وأفاد مصادر محلية،  بأن عشرات المستوطنين، اقتحموا البلدة القديمة بحماية جنود الاحتلال، ونظموا مسيرة استفزازية انطلقت من محيط الحرم الإبراهيمي وصولا الى مدرسة أسامة بن المنقذ التي حوّلها الاحتلال الى معهد ديني لتخريج الحاخامات وأطلق عليها اسم مستوطنة "بيت رومانو".

وجاب المستوطنون شوارع وأزقة البلدة القديمة احتفالا بأعيادهم اليهودية، ورددوا هتافات عنصرية معادية للعرب أبرزها "الموت للعرب"، كما عرقلت قوات الاحتلال مرور المواطنين في البلدة القديمة، ومنعتهم من الوصول الى منازلهم، وأغلقت عددا من الطرق المؤدية للبلدة.

جيش الاحتلال يعتقل 9 أطفال في تل الرميدة بمدينة الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، 9 أطفال من تل الرميدة بمدينة الخلي

وأفاد مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 9 أطفال من عائلات: التميمي، ومتعب، وشاهين، تتراوح أعمارهم بين 8 أعوام و13 عاما، أثناء عودتهم من مدارسهم الى منازلهم في حي تل الرميدة، واقتادتهم الى جهة غير معلومة.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها، ونصبت حواجز عسكرية، بمنطقتي جبل الرحمه وتل الرميدة وشارع الشهداء وحي السهلة وفي محيط الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة، بالتزامن مع مسيرة استفزازية للمستوطنين احتفالا بالأعياد اليهودية.

جيش الاحتلال يحتجز ناشطا وثلاثة صحفيين عند حاجز عسكري في الأغوار

 احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، ناشطا وثلاثة صحفيين عند حاجز تياسير العسكري في الأغوار الشمالية.

وقال الناشط في لجان المقاومة الشعبية أيمن غريب، إن قوات الاحتلال احتجزته مع ثلاثة صحفيين وهم: حافظ أبو صبرة، ومحمود فوزي من قناة رؤيا، والمصور الصحفي ناصر اشتية، خلال توجههم إلى الأغوار عبر حاجز تياسير العسكري.

وأوضح غريب أن جنود الاحتلال رفعوا السلاح عليهم واحتجزوهم لمدة ساعتين قبل السماح لهم بالمرور.

جيش الاحتلال ينشر حواجز عسكرية في محيط أريحا 

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء ايوم الثلاثاء، حواجزها العسكرية بمحيط مدينة أريحا.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال نصبت حواجزها على مداخل المدينة، منها الشرقي "البوابة الصفراء"، والجنوبي "شارع القدس" والشمالي المؤدي إلى العوجا، وسط تفتيش المركبات ما أدى إلى عرقلة حركة المرور في هذه المناطق، وشبه توقف تام للمركبات الخارجة من أريحا عبر هذه الطرق.

اخر الأخبار