بعد تأخر المنحة القطرية..

حماس تعلن عودة فعالياتها قرب السياج شرق قطاع غزة

تابعنا على:   14:17 2023-10-01

أمد/ غزة: قررت حركة "حماس" يوم الأحد، إعادة إشعال الحدود الشرقية لقطاع غزة ، وذلك ردًا على اعتداءات المستوطنين في المسجد الأقصى.

وقال الشباب الثائر، في بيانٍ لهم: "لقد أمعن العدو وأوغل دنس مقدساتنا قلنا سابقاً أن الأقصى خط أحمر، وهدم وأشعل فتيل الحرب الشاملة، فما ترك لنا سبيلاً للقعود، وأجبرنا على اتخاذ القرار وسبق الجميع وأخذ زمام المبادرة في خوض معركة الشرف والبطولة، والدفاع عن حرمتنا ومقدساتنا وأبناء شعبنا".

وأضاف: "فما كان منا إلا أن ننطلق من واجبنا الديني والوطني لخوض #معركة_الدفاع_عن_الأسرى على حدود قطاع غزة الباسل، وعلى السلك الزائل بأيدي ثوارنا، فانطلقنا منذ أكثر من أسابيع نقارع المحتل ونهدم جدرانه ونستهدف ألياته وجنوده بكل ما نملك من أدواتنا البسيطة التي تصنع بأيدي ثوارنا؛ فأزلنا جدرانك وأعطبنا بعضاً من آلياتك، واقتحمنا حدود بلادنا المحتلة عدة مرات، دفاعاً عن حرائرنا ومقدساتنا، فما كان منك أيها المحتل".

وتابع: "فقد قررنا نحن في الشباب الثائر وأخذنا زمام المبادرة بتوسيع رقعة المواجهة وكب الزيت على النار واشعال حدودنا الشرقية اليوم بالنار واللهيب وبلظى قنابلنا لنهدم جدران الذل والخنوع الذي تحتمي خلفها؛ فلتنتظر منا الجحيم والبركان واللهيب والنيران".

ودعا  جميع أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة المحتلة للنفير اليوم على كافة نقاط التماس في ضفة العياش وعلى حدود قطاع غزة ثأراً لحرائرنا والدفاع عن مسجدنا الأقصى المبارك.

الإعلام العبري..

في ذات السياق، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي :بعد عدة أيام من الهدوء على حدود قطاع غزة: أعلن "الشباب الثائر"، وهي المجموعة التي نظمت أحداث العنف عند السياج في الأسابيع الأخيرة، عن تجديد فعالياتها اليوم على الحدود".

وأضافت، والسؤال الرئيسي: هل ستسمح لهم حماس بالوصول إلى السياج، أم أنها ستكبح جماحهم من أجل الحفاظ على التفاهم مع إسرائيل.

من جهته، قال مراسل القناة 13 العبرية: "بينما يجري نتنياهو مناقشة أمنية خاصة، يهدد الشباب الثائر في غزة بتجديد المواجهات على السياج مساء الأحد، بدعوى أن ذلك بسبب أحداث الحرم القدسي".

دفع المنحة وزيادة تصاريح العمال..

كما أكدت المتحدثة باسم تنمية حكومة حماس أ.عزيزة الكحلوت يوم السبت الماضي، أنه سيتم الأحد صرف المنحة القطرية وفق ما صدر عن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وقالت الكحلوت في تصريح إذاعي، إنّ "دفعة المنحة لشهر 9 ستكون للجدد و10 آلاف اسم من الشؤون الاجتماعية تضاف لأول مرة وأسماء من القدامى ممن استلم أقل 41 مرة ومن استلم أكثر ولديه 5 أبناء فما فوق".

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة سامي العمصي صباح يوم الإثنين، إن الاحتلال يستخدم ملف تصاريح العمال كورقة ضغط وابتزاز سياسي واقتصادي ويربط بالأوضاع الأمنية مع قطاع غزة.

وطالب، الوسطاء بالضغط على الاحتلال للفصل بين القضايا الإنسانية والسياسية، وكذلك الضغط عليه للإيفاء بالتزاماته وتعهداته برفع عدد العمال في الداخل المحتل إلى 30 ألف عامل، فضلا عن رفع الحصار.

ولفت إلى أن الاحتلال في 27 أغسطس الماضي، أعلن عن تجميد زيادة حصة عمال قطاع غزة إلى 20 ألف عامل، وربط القرار بالأحداث الجارية بالضفة الغربية، معتبرًا ذلك كذبا وافتراءً ومتاجرة بمعاناة أهالي القطاع، لأنه منذ قدوم حكومة (بنيامين) نتنياهو اليمينية المتطرفة لم نجد منها إلا زيادة في التضييق والمعاناة على أهالي القطاع". 

اخر الأخبار