محدث.. نعي فصائلي لشهداء فلسطين الستة

تابعنا على:   11:14 2023-09-20

أمد/ محافظات: نعت فصائل فلسطينية صباح يوم الأربعاء، شهداء فلسطين الذين سقطوا في جنين وأريحا وغزة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

حماس..

نعت حركة حماس، إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية:

الشهيد البطل: عطا ياسر عطا موسى (29 عامًا)، الذي ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال خلال عدوانه على مخيم جنين مساء أمس الثلاثاء.

والشهيد البطل: ضرغام محمد يحيى الأخرس (19 عامًا)، الذي ارتقى صباح اليوم بنيران قوات الاحتلال، خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا.

وقدمت، التعازي من ذوي الشهيدين ومحبيهما، ونؤكد أن دماءهما والتضحيات التي يقدمها شعبنا الصابر المرابط، ستكون مشاعل ثورة مستمرة في وجه الاحتلال على طريق النصر والتحرير، وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس بإذن الله.

كتيبة جنين..

ومن جهتها، نعت كتيبة جنين- سرايا القدس، بأسمى آيات الجهاد والعز والثبات وبكل فخر واعتزاز تزف سرايا القدس - كتيبة جنين الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى شعبنا المجاهد العظيم، ثلة من شهدائها الأبطال:

الشهيد المجاهد: عطا ياسر موسى (29عاما)

والشهيد المجاهد: محمود خالد عرعراوي (24 عاما)

والشهيد المجاهد: محمود علي السعدي ( 23 عاما) 

الذين ارتقوا مساء الأمس الثلاثاء 19 سبتمبر 2023م، خلال تصديهم لقوات الاحتلال التي حاولت التوغل على أطراف المخيم ، ليلتحقوا برفقاء دربهم من الشهداء العظام مدافعين عن أرضهم ومؤدين لواجبهم المقدس في قتال هذا العدو الغاشم ورد العدوان ، بعد مشوار جهادي حافل بالتضحية والبطولة والفداء ومقارعة الأعداء.

الجبهة العربية الفلسطينية..

نعت الجبهة العربية الفلسطينية الشهداء الأبرار الذين ارتقوا خلال تصدي شعبنا لاقتحام قوات الاحتلال الغاشم مدينة جنين، مما أسفر عن استشهاد شهيدين من أبنائنا الأبطال، وإصابة عدد كبير آخر بجروح متفاوتة الخطورة.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي اننا ندين بشدة هذا الاقتحام الغاشم والهجمات المتواصلة التي تشنها قوات الاحتلال ضد مدننا ومخيماتنا وقرانا، مؤكدين ان عدوان الاحتلال المتواصل لن يكسر إرادة شعبنا الذي يؤكد في كل يوم إصراره الأكيد على مواصلة النضال حتى انتزاع كامل الحقوق الوطنية الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني، وانه على استعداد لبذل أعظم التضحيات لتحقيق الأهداف التي امن بها الشهداء وقضوا في سبيل تحقيقها.

وتابعت الجبهة اننا ونحن ننعى الشهداء الابطال الذين يمثلون إرادة الصمود والتحدي ويبثون في نفوس شعبنا العزيمة والامل بان فجر الانتصار ودحر الاحتلال قادم لا محالة وسينعم شعبنا بحقوقه مهما طال الزمن.

ودعت الجبهة المجتمع الدولي والأمم المتحدة التي تنعقد جمعيتها العمومية هذه الايام إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وحماية الفلسطينيين من عدوان الاحتلال، مؤكدة على ضرورة أن يتحمل الاحتلال مسؤوليته الكاملة عن هذه الجرائم وانتهاكاته المتواصلة ضد شعبنا.

الجبهة العربية الفلسطينية

نعت الجبهة العربية الفلسطينية الشهيد ضرغام الأخرس (19 عاما) الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عقبة جبر صباحا، كما وتنعى شهداء جنين الذي ارتقوا الى العلا متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها خلال عدوان الاحتلال على جنين مساء أمس.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي ان تصعيد الاحتلال لعدوانه يمثل رسالة الى الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنعقد هذه الأيام وكأنه يقول للعالم انه دولة فوق القانون وفوق المجتمع الدولي، وانهم مصمم على مواصلة عدوانه ضد الشعب الفلسطيني وتنفيذ مخططاته لفرض امر واقع على الأرض يحول دون تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، الامر الذي يفرض على العالم ان يتخذ إجراءات حقيقية وجدية تلجم الاحتلال وتدفعه الى الادراك ان جرائمه لن تمر دون عقاب.

وأضافت الجبهة ان امعان الاحتلال في استهداف شبابنا لن يجلب له الامن والاستقرار، وان الشهداء يمثلون إرادة الصمود والتحدي للشعب الفلسطيني، وتشكل دمائهم الطاهرة وقودا ومحركا للنضال الفلسطيني وملهما لعشبنا وهو يواصل تصديه للاحتلال الغاشم، وهو مؤمن بان النصر قريب وان الطريق الى الحرية معبدة بالتضحيات العظيمة وان تضحيات الشهداء ستبقى خالدة في ذاكرتنا وستشعل فينا العزيمة على مواصلة النضال من أجل تحقيق الحرية والكرامة لشعبنا

وتابعت الجبهة اننا ونحن نترحم على أرواح الشهداء فإننا نتوجه بالعزاء الى ذويهم واصدقائهم ومحبيهم مؤكدين لهم ان هذه الدماء الزكية التي سالت لن تذهب هدرا وان أي قطرة دم من أبناء فلسطين تقربنا من تحقيق الأهداف التي امن بها شعبنا وقدم في سبيل تحقيقها خيرة ابنائه شهداء على طريق الحرية والنصر.

كلمات دلالية

اخر الأخبار