جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة ويفرغ "الأقصى" من المصلين لتأمين اقتحامات المستوطنين- فيديو

تابعنا على:   08:01 2023-09-17

أمد/ محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، فيما شدد حصاره في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، واقتاداهم إلى مراكز تحقيقه.

الخليل..

أصيب شاب، في هجوم للمستوطنين على المواطنين ومنازلهم في حي تل الرميدة وسط الخليل.

وأفاد مراسلنا بأن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتدوا على الشاب عبد الله راغب أبو عيشة، وطعنوه بسكين في ظهره ما تسبب بإصابته بجروح، تلقى على إثرها العلاج في المكان ووصفت إصابته بالمتوسطة.

وأضاف أن عددا من المستوطنين رشقوا المواطنين ومنازلهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما تسبب بتحطيم عدد من نوافذ المنازل لعائلات: أبو مرخية وأبو شمسية وغانم ودعيس والحداد وأبو هيكل وأبو عيشة وغيرهم، قرب مستوطنة "رمات يشاي" المقامة عنوة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في تل الرميدة.

نابلس..

أغلقت قوات الاحتلال حاجز بيت فوريك شرق نابلس، وفتشت عددا من المنازل في بلدتي بيتا وعقربا جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا فجر اليوم، وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عقربا، وفتشت عددا من المنازل، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة لأحد المنازل.

 رام الله..

اعتقلت قوات الاحتلال، الشقيقين رأفت وعماد نائل الريماوي من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

طولكرم..

اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من مدينة طولكرم، على حاجز عسكري قرب قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين زكريا أبو جاموس، وعبد الله زقوت، أثناء مرورهما على حاجز طيار قرب قرية النبي إلياس، شرق قلقيلية.

الخليل..

اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا من بلدة بيت عوا، شمال الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمود فتحي مطاوع مسالمة (22 عاما)، بعد ان داهمت محله التجاري وفتشته.

طوباس..

اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنا من طمون خلال مروره على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر بلال مصطفى منصور بني عودة (37 عاما) من بلدة طمون جنوب طوباس، أثناء مروره عن حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس.

القدس..

اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها في محيط المسجد الأقصى، وأعاقت وصول المصلين إلى باحات المسجد، كما أعاقت دخول المواطنين وطلبه المدارس الى باحاته.

وأفادت دائره الأوقاف الإسلامية في بيان صحفي، بأنه منذ ساعات الصباح شرعت قوات الاحتلال بإدخال أعداد كبيرة من المستوطنين إلى باحات الاقصى بشكل استفزازي بالتزامن مع الاعتداء على المصلين ومنع دخول من تقل أعمارهم عن 50 عاما.

وأضافت أن شرطة الاحتلال تعمل على إفراغ ساحات المسجد الاقصى من المصلين المسلمين، وأنه تم إخراج ما يقارب 15 شخصا حتى اللحظة.

كما أعاقت قوات الاحتلال دخول طلبة المدارس الشرعية الدارسين داخل باحات المسجد الاقصى وقامت بالتدقيق في هوياتهم وتفتيش حقائبهم المدرسية.

واعتقلت قوات الاحتلال قبل قليل شابين تواجدا في باحات المسجد الاقصى، ولم تعرف هويتهما بعد ونشرت مئات الجنود على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وحولت مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية ونشرت المئات من عناصرها في مختلف أحياء المدينة.

وتأتي هذه الإجراءات بالتزامن مع بدء الأعياد اليهودية، حيث تعمد سلطات الاحتلال على تسهيل وصول المستوطنين إلى باحات المسجد وتعرقل وتمنع دخول المسلمين.

اخر الأخبار