وما يقارب 6 آلاف مفقود..

ارتفاع عدد ضحايا "إعصار دانيال" في درنة الليبية إلى (5200)

تابعنا على:   09:38 2023-09-12

أمد/ طرابلس: ارتفع إعصار "دانيال" الذي يضرب شرقي ليبيا أكثر من ألفي قتيل بمدينة درنة ومئات المفقودين، فيما توالت المناشدات لتقديم العون مع إعلان مناطق عدة منكوبة جراء الفيضانات الكارثية.

أعلنت وزارة الداخلية الليبية ارتفاع عدد ضحايا الفيضان الذي ضرب مدينة درنة، ليتجاوز 5200 شخصا.

ونحو 6 آلاف مفقود خلال 48 ساعة الماضية بمدينة درنة.

 رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، أسامة حماد وصف الأوضاع في درنة بأنها "كارثية وغير مسبوقة"، موضحًا أن "أحياء سكنية اختفت بعد أن جرفتها السيول إلى البحر، مع الآلاف من سكانها".

وأعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الإثنين، كل البلديات التي تعرضت للسيول والفيضانات شرقي البلاد "مناطق منكوبة".

بدورها، ناشدت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي نجوى وهيبة عبر "العربي" "الدول الصديقة" لتقديم الدعم بعد إعصار "دانيال"، مشددة على أهمية التعاون والتضامن في هذه المرحلة.

في غضون ذلك، أطلقت العديد من البلديات الليبية في الغرب والجنوب، إضافة إلى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة بعنوان "فزعة لهلنا (لأهلنا) في الشرق" لجمع التبرعات والمساعدات للمتضررين من الفيضانات والسيول.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، أعلن كل البلديات التي تعرضت للسيول والفيضانات شرقي البلاد "مناطق منكوبة".

اخر الأخبار