6 طرق تساعدك على استعادة حماسك في العمل

تابعنا على:   14:45 2023-09-11

أمد/ أحيانًا نشعر باليأس والاستسلام للوضع الراهن، سواء كان الشعور خاصا بحياتنا المهنية أو الاجتماعية، وأحيانًا نرغب فقط في الهروب إلى الشاطئ أو الاسترخاء بعيدًا، وفي السطور التالية بعض الخطوات التي تساعدك على الاستمرار في الحياة وعدم الاستسلام للأمور المحبطة، وفقًا لما نشره موقع "مايندتولز".

1. قم بعمل قائمة بالأهداف

اكتب أهدافك وتصور كيف ستشعر عندما تحقق كل هدف، وركز على المهام ذات الأولوية العالية. الأمر يتطلب الكثير من الطاقة العقلية لإعادة التركيز.

2. تمرن كل يوم

يمكن أن يساعد "الأندورفين" الذي تنتجه التمارين الرياضية في تقليل التوتر والقلق وتحسين الحالة المزاجية وتحسين النوم، تعمل التمارين الرياضية على تحسين وظائفك الإدراكية بعدة طرق، بما في ذلك القدرة على التعلم والاحتفاظ بالمعلومات الجديدة.

_التنمية البشرية

3. ضع جدولاً والتزم به

علينا وضع خطة زمنية نحدد فيها ما سوف نقوم به مع تحديد أولوياتنا لتسهيل التنفيذ، الخطة الزمنية توفر بنية حيوية تبقينا مستمرين.

4. تحدث مع نفسك وابحث عن أسباب الاستسلام

لماذا تريد الاستسلام؟ هل هو الخوف من الفشل أم مما سيقوله الآخرون؟ ملل؟ الغضب؟ اكتئاب؟ الإرهاق؟ يجب أن يكون لدينا الحافز القوى الذى يؤثر على عقولنا للبقاء بحالة جيدة وأهمية أن يكون لدينا شيء نسعى لتحقيقه، وابتعد عن سبب الاستسلام وقاومه بكل قوة.

5. صاحب الناجحين

الأشخاص الناجحين والمتحمسين يعرفون أن كل شخص في الحياة قد يحتاج إلى المساعدة. لذا، ابحث عن مرشد  أو أكثر، وخصص وقتًا بانتظام للتحدث معه عن أهدافك وتلقي التشجيع من شخص مر بنفس مواقفك.

فمعرفة أن الآخرين يساندونك سيعزز ثقتك بنفسك ويمنحك منظورًا جديدًا ويساعدك على الحفاظ على حس الاتجاه.

6. اعتن بنفسك وفكر بإيجابية

تفرز أدمغتنا الدوبامين تحسبًا للمكافأة، وهذا يجعلنا نشعر بالارتياح. لذلك، تابع جهودك وكافئ نفسك على طول الطريق. تناول الأطعمة التي تحسن المزاج، وافعل الأشياء التي تستمتع بها، واستمع إلى الموسيقى الملهمة، وذكّر نفسك بالمدى الذي وصلت إليه. أحط نفسك بأشخاص إيجابيين سيساعدونك على الوصول إلى المنطقة. إذا فشلت، ابحث دائمًا عن فرص التعلم بدلاً من الخوض في السلبيات .

كلمات دلالية

اخر الأخبار