قرار جديد من الوزير الإرهابي بن غفير بحق الأسرى: "زيارة واحدة كل شهرين فقط"

تابعنا على:   08:30 2023-09-01

أمد/ تل أبيب: كشفت وسائل إعلام عبرية صباح يوم الجمعة، عن أوامر من مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي، بالحد من زيارات الأسرى.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أنّه وبتوجيهات من الوزير "ايتمار بن غفير"، أمرت مصلحة السجون بالحد من زيارات الأسرى الفلسطينيين ابتداء من يوم الأحد القادم.

وشددت، أنّ هذا القرار يتعارض مع توصيات كبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، الذين حذروا من أن ذلك سيزيد من "العنف".

وبحسب التقرير العبري، فإنّ بن غفير أصدر تعليماته لجهاز الأمن الإسرائيلي، بأن تكون زيارات الأسرى مرة واحدة فقط كل شهري، بدلاً من مرة شهرياً.

وأمر بن غفير، أنّ يطبق هذا القرار على 1600 أسير، من بين 5000 يحق لهم الحصول على زيارات عائلية.

وأضافت الصحيفة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّ بن غفير قام بذلك دون تنسيق مع الجيش والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية، وبمواجهة معارضة مفوضة جهاز الأمن الإسرائيلي كاثي بيري  التي حذرته من العواقب.

وأبدت منظمة الصليب الأحمر التي تركز على موضوع الزيارات الشهرية معارضتها الشديدة، بل وهددت باللجوء إلى المحاكم الدولية إذا تضررت أوضاع الأسرى داخل السجون.

ينضم هذا القرار إلى خطوة أحادية أخرى أعلن عنها بن غفير هذا الأسبوع، وهي إلغاء الإفراج الإداري عن الأسرى الذي سيسبب الاكتظاظ والازدحام في السجون، وأثار القرار انتقادات من رئيس الشاباك.

وقال مسؤول كبير في الحكومة الإسرائيلية حول قرارات بن غفير: "سوف يشعل النار في المنطقة ويعرض حياة الناس للخطر من أجل الحصول على الشرعية العامة".

اخر الأخبار