ومستوطنون ينفذون إرهاباً ضد المواطنين..

إصابات بالرصاص واختناقاً بالغاز واعتقالات لشبان نفذها جيش الاحتلال في الضفة والقدس- صور

تابعنا على:   16:31 2023-08-25

أمد/ محافظات: أصيب عدد من المواطنين ظهر يوم الجمعة، بالرصاص واختناقاً بالغاز واعتقل شبان نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة والقدس.

إصابات بالاختناق خلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية..

أصيب أكثر من 25 مواطناً بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت تنديدا باستمرار جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في مختلف محافظات الوطن.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم حركة "فتح"- إقليم قلقيلية، منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة وأطلقوا قنابل الغاز بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق جرى علاجهم ميدانيا.

وانطلقت المسيرة بعد أداء المواطنين صلاة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب في القرية، بمشاركة المئات الذين رددوا الشعارات الوطنية المطالبة بتصعيد المقاومة الشعبية.

نابلس: جيش الاحتلال يقمع مسيرة بيت دجن ويعتدي على صحفي

قمعت قوات الاحتلال، مسيرة بيت دجن الأسبوعية شرق نابلس، التي خرجت بعد أداء صلاة الجمعة باتجاه المنطقة الشرقية، واعتدت على صحفي.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، صوب المشاركين في المسيرة، واعتدت بالضرب على الصحفي محمد أبو ثابت خلال تغطيته المسيرة.

وكانت لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، واللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، دعت للمشاركة في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وفي سياق متصل اقتحم مستوطنون، نبع قريوت جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين اقتحموا النبع بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين الذين تصدوا للاقتحام، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.

مستوطنون يعتدون على المواطنين جنوب الخليل..

 اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، على المواطنين في منطقة قلقس، جنوب الخليل.

وأفاد شهود عيان، بأن مستوطنين هاجموا المواطنين ومركباتهم في دوار خربة قلقس، جنوب المدينة.

يذكر أن المستوطنين كثفوا من اعتداءاتهم على المواطنين، وأغلقوا الطرق القريبة من المستوطنات بحماية قوات الاحتلال، والتي تشكل الطرق الرئيسية لوصول المواطنين إلى مدينة الخليل .

جيش الاحتلال يعتقل شاباً ويصيب أخرين من القدس

اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى بالقدس، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب خليل أبو دياب من بلدة سلوان جنوب الأقصى.

أصيب عدد من المصلين، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم، عند باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، بالقدس المحتلة.

وأفاد، بأن عددا من المصلين أصيبوا بجروح ورضوض جراء الاعتداء عليهم بالضرب من قبل جنود الاحتلال، عند باب الأسباط، فيما ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابة مواطن بكسر في القدم جراء إصابته بقنبلة صوت ألقاها جنود الاحتلال صوب المصلين الذين توافدوا إلى المسجد الأقصى، وقد جرى نقله إلى المستشفى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن المقدسي شاكر الزعتري من باب الأسباط، بحسب ما أفادت مصادر محلية.

القدس:قوات الاحتلال يقمع مسيره منددة بالاستيطان في الشيخ جراح 

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيره منددة بالاستيطان في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، واعتقلت أحد المشاركين فيها.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الناشط المقدسي محمد أبو الحمص، عقب الاعتداء عليه خلال المسيرة التي شارك فيها نشطاء عرب وأجانب، منددين خلالها بالاستيطان واستهداف حي الشيخ جراح.

اخر الأخبار