صحة حماس: نقدر جهود مؤسستي "فجر سينتفيك ورحمة" في تخفيف معاناة مرضى غزة

تابعنا على:   18:01 2023-08-14

أمد/ غزة: كرمت "صحة حماس" خلال حفل نظمته بمدينة غزة، يوم الخميس، كل من مؤسسة رحمة حول العالم و مؤسسة فجر سينتفيك القادم من الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار نجاح الفريق الطبي التابع لمؤسسة فجر سينتفيك وبمشاركة الكادر الجراحي المحلي في إجراء أزيد من 153 عملية جراحية معقدة في تخصصات جراحات العظام.

وقال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات في الصحة "د. عبد اللطيف الحاج"، إن حضور الوفد إلى قطاع غزة ليقدم لأبناء غزة هذه الخدمة النوعية التي لم يسبق لها مثيل في حجمها ونوعيتها، إضافة لما أضافه الوفد من تطور وتطوير في خبرات الكادر المحلي، يعكس النوايا الصادقة وحرص الوفد على العمل والإنجاز وخدمة أبناء شعبنا في ظل ما يعانيه من حصار يدخل عامه السابع عشر على التوالي.

في حينه أثنى" د. الحاج"، بالشكر الجزيل من مؤسسة رحمة حول العالم، وجهودها المتواصلة في دعم القطاع الصحي في قطاع غزة، وتسهيل دخول وفد مؤسسة فجر سينتفيك وكذلك بذل الجهود اللازمة لإدخال التجهيزات والمعدات الطبية.

وأشاد "وكيل الصحة المساعد "، بجهود الطواقم الصحية المحلية التي كانت أمام تحدي كبير على صعيد إدارة المستشفيات ورؤساء العمليات وكل من يعمل بين جنبات المرافق الصحية لينجح المهمة، حيث وقع على عاتقهم مشاركة الوفد في إجراء العمليات من ساعات الصباح وحتى وقت متأخر من المساء.

من جانبه، أكد مدير مؤسسة رحمة حول العالم "د. شادي ظاظا" أن مؤسسته ماضية في دعم القطاع الصحي في غزة والتسهيل على المرضى في القطاع معاناة السفر إلى الخارج في ضوء الواجب الشرعي على المسلمين من نصرة إخوانهم، مشيراً إلى أن الوفد القادم من الولايات المتحدة ويحمل بين طياته جنسيات متعددة يشير إلى الوحدة الحقيقية للأمة الإسلامية.

وأشاد "د. شادي ظاظا"، بجهود الطاقم الطبي المتميز في قطاع غزة من حيث خبرته وتفاعله وتفانيه في تقديم الخدمات الصحية لأبناء الشعب الفلسطيني ، مشيراً إلى أن مؤسسته فخورة في إسهامها في هذا الإنجاز الطبي.

وبدوره، تحدث رئيس مؤسسة فجر سينتفيك "د. خالد صالح"، عن اعجابه الشديد بالخبرات والكوادر الطبية المحلية في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه تفاجئ بأن مجمع ناصر يعمل في زراعة المفاصل بذات البروتوكول المعمول به في الولايات المتحدة، وأن ما ينقص القطاع الصحي بغزة هو تزويده بالمعدات والتجهيزات اللازمة.

كما شمل الحفل العديد من كلمات أعضاء وفد فجر سينتفيك والذين أعربوا عن سعادتهم بالانجاز المتحقق وسعادتهم بالوصول إلى قطاع غزة ومساعدتهم في إجراء العمليات الجراحية لصالح مرضى القطاع.

وتسعى "الصحة"، وعلى الرغم مما تمر به من أزمات إلى التطوير المستمر في الخدمات المقدمة لأبناء شعبها، إلى جانب توطين العديد من الخدمات الطبية، حيث نجحت الوزارة في توطين خدمات طبية نوعية مثل خدمات زراعة القوقعة وزراعات القرنيات، إلى جانب ما سبق ذلك من توطين لخدمات القسطرة القلبية وخدمات جراحات القلب المفتوح وإضافة العديد من التجهيزات الطبية النوعية التي تخفف عن المرضى عبئ التحويلات العلاجية إلى الخارج.

اخر الأخبار