انسجاماً مع قرارات الحزب الحاكم..

الخارجية ترحب بالموقف الجديد للحكومة الاسترالية وتطالبها الاعتراف بالدولة الفلسطينية

تابعنا على:   10:11 2023-08-08

أمد/ رام الله: رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية، بالموقف الاسترالي الذي أعلنت عنه اليوم الثلاثاء وزيرة الخارجية الاسترالية بيني وونغ أمام البرلمان الاسترالي.

وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيان صدر عنها ووصل "أمد للإعلام، نسخةً منه، أن الحكومة الأسترالية ستبدأ باستخدام مصطلح " الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية" في كافة ادبياتها، بالإضافة إلى اعتبار المستعمرات الإسرائيلية غير قانونية حسب القانون الدولي.

ونظرت، بإيجابية إلى هذا التطور المهم في الموقف الاسترالي الملتزم بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، والداعم للجهود الدولية الرامية لإحياء عملية السلام وفقا لمرجعيات السلام الدولية وفي مقدمتها مبدأ حل الدولتين.

وشددت، أن دولة فلسطين لا زالت تنتظر من الحكومة الأسترالية أن تعمل على تنفيذ قرارات مؤتمر حزب العمال الحاكم الذي طلب من حكومته الاعتراف بدولة فلسطين دون تأخير أو تردد.

وأملت، من وزيرة الخارجية والحكومة الاسترالية سرعة اتخاذ هذا القرار انسجاما مع القانون الدولي والشرعية الدولية، وبما يعكس ليس فقط موقف حزب العمال وأعضائه وإنما أيضاً الموقف العام للشعب الاسترالي الصديق والمؤيد لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة، بما فيها حقه في تجسيد دولته على حدود عام 1967م بعاصمتها القدس الشرقية.

اخر الأخبار