جريمة حرب جديدة

"محدث 2".. الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد ثلاثة شبان على مفرق عرابة جنوب جنين- فيديو

تابعنا على:   17:33 2023-08-06

أمد/ جنين: أفادت مصادر عبرية ، أن قوة خاصة من جيش الاحتلال أطلقت النار على مركبة فلسطينية جنوب جنين، ما أدى إلى قتل 3 شبان.

وتبلغت وزارة الصحة الفلسطينية، من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد 3 شبان برصاص قوات الاحتلال، قرب بلدة عرابة في جنين.

وأفادت "مصادر محلية" أن الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي  قرب دوار عرابة، هم: نايف أبو صويص، لؤي أبو ناعسة وكلاهما من مخيم جنين، والفتى "براء القرم"، من قرية جلقموس.

وأفادت القناة 14 العبرية، أن قوات الجيش تنفذ نشاط عسكري في منطقة جنين، حيث أطلقت القوات النار نحو سيارة تقل مسلحين.

وأضافت،  أن الجيش يدفع بتعزيزات عسكرية نحو دوار عرابة جنوب جنين.

وأفادت تقارير إسرائيلية، بأن الوحدة الخاصة التابعة لشرطة الاحتلال "يمام" نفذت عملية "تصفية" استهدفت "خلية" فلسطينية.

وادعت أن الخلية المزعومة خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وقالت قناة "كان العبرية، إنه "قبل لحظات من تنفيذهم عملية: قوة من وحدة اليمام الخاصة تمكنت من تصفية خلية مسلحة قرب جنين".

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الوصول الى المركبة الفلسطينية المستهدفة وسحبتها بعد تنفيذ عملية التصفية والاغتيال إلى خارج جنين. وقال شهود عيان إن جثامين الشبان الفلسطينيين كانت لا تزال داخل المركبة، فيما انتشرت تعزيزات عسكرية إسرائيلية كبيرة في المنطقة.

بيان مشترك لجيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك..

وفي بيان مشترك للمتحدث باسم جيش الاحتلال والشاباك الإسرائيلي ، أفاد ،"أن قوات الجيش بتوجيه من الشاباك أحبطت خلية من مخيم جنين كانت في طريقها لتنفيذ هجوم".

وتابع، "في عملية مشتركة ، تم قبل فترة وجيزة التعرف على سيارة على متنها مجموعة من المسلحين من مخيم جنين وهم في طريقهم لتنفيذ هجوم".

وأضاف البيان،أن "رئيس الخلية هو نايف أبو صويص، من سكان مخيم جنين ، 26 سنة ، ناشط عسكري بارز  متورط في عمليات عسكرية ضد الجيش ، ومتورط في الترويج لنشاط عسكري موجه من قبل عناصر مسلحة من غزة،
وقُتل معه في السيارة اثنان آخران من أفراد الفرقة.

 

وأردف، "تم العثور على سلاح من نوع M16 في السيارة التي استخدمتها الفرقة".

اخر الأخبار