تصعيد جديد

إسرائيل: كبرى الشركات الاقتصادية والهايتك تعلن الاضراب احتجاجا على "التعديلات القضائية"

تابعنا على:   10:24 2023-07-24

أمد/ تل أبيب: في إطار الخطوات الاحتجاجية على نية الحكومة "الغاء بند المعقولية"، أعلن منتدى الأعمال الذي يضم رؤساء أكبر 150 شركة في الاقتصاد الإسرائيلي بعد انتهاء جلسة ليلية عن اضراب يوم الاثنين. 

وقال في بيان، إن "المنتدى يطالب الشركات ومصالح إضافية الانضمام الى هذه الخطوة الطارئة التي اتخذت دون أي خيار آخر، بهدف وقف تشريع أحادي الجانب والبدء بالحوار. المنتدى يطالب رئيس الحكومة أداء دوره، وفهم حجم الكارثة التي يمكن أن تحدث في الأسابيع الثلاثة قبل 9 آب، والوقف الفوري للتشريعات والبدء بالحوار".  

وعلى صعيد متصل، واستجابة لبيان المنتدى أعلنت عشرات من شركات الهايتك وصناديق رأس المال الاستثماري أنهم سيوقفون نشاطهم  وسيتيحون للموظفين المشاركة في الفعاليات الاحتجاجية ضد الثورة القانونية. وذكر البيان :"نحن ننضم الى أصدقائنا من منتدى الأعمال الذي اعلن عن بحق غت إغلاق الشركات، وسنقف معا سوية غدا في الدفاع عن دولة إسرائيل". 

وتظاهرت حشود صباح يوم الاثنين ضد الثورة القضائية في القدس قبل المصادقة النهائية على الغاء بند المعقولية، واعتقلت الشرطة الاسرائيلية خمسة محتجين في مسيرة لم تنسق مسبقا مع الشرطة في القدس، في حين طالبت حشود مؤيدة للاصلاح القضائي بتمريره.

اخر الأخبار