مدير برنامج الغذاء العالمي

شرطة تعز: القبض على منفذ اغتيال الفلسطيني "مؤيد حميدي"

تابعنا على:   10:10 2023-07-23

أمد/ صنعاء: أفاد مركز الإعلام الأمني لشرطة محافظة تعز اليمنية مساء يوم السبت، بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط منفذ عملية اغتيال مدير فريق برنامج الغذاء العالمي مؤيد حميدي.

وكشف تورط المتهم (أحمد يوسف الصرة) وفقا للتحقيقات والتحريات الأولية في الجريمة التي شهدتها مدينة التربة يوم الجمعة.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن العنصر الإرهابي أحمد يوسف الصرة، مطلوب أمنيا لشرطة عدن بتهمة الإرهاب إلا أنه فر إلى تعز.

وكان مستشار مدير أمن محافظة تعز، يحيى العتواني، أفاد في وقت سابق بأنه تم التعرف على هُوية منفذ الهجوم الذي أدى لمقتل رئيس فريق برنامج الأغذية العالمي.

ويوم الجمعة الماضية، أكدت مصادر طبية يمنية، اغتيال الفلسطيني مؤيد حميدي في محافظة تعز باليمن، والذي يعمل رئيسا لفريق برنامج الغذاء العالمي في الـ(UN).

ويعمل حميدي من بلدة عتيل شمال شرق بلدة طولكرم، كأحد فريق العمل الانساني في ال UN.

وأفادت مصادر يمنية أن حميدي قتل من قبل مسلح، أثناء تناوله وجبة الغداء في مطعم بمدينة التربة التابعة لمحافظة تعز في اليمن.

ونعت بلدة عتيل بطولكرم، المغدور مؤيد حميدي الذي اغتيل في اليمن، حيث كان يعمل كأحد كوادر العمل الإنساني في ال UN في مدينة التربة باليمن.

ويأتي هذا الحادث عقب فترة وجيزة من إقرار المنظمات العالمية فتح مكتب رسمي لها في تعز، لتنظيم تدخلاتها في المدينة التي استقبلت أفواجا من النازحين، وتفرض عليها ميليشيا الحوثي حصارا للعام التاسع.

وعقب الاعلان عن مقتل حميدي، وجه وزير الصحة العامة والسكان اليمني، الدكتور قاسم بحيبح، دعوة عاجلة عقب إغتيال الفلسطيني مؤيد حميدي، وإصابة آخرين، جنوبي محافظة تعز باليمن.

وقال بحيبح في تغريدة على حسابه بموقع " تويتر "، "في الوقت الذي نقدم أصدق التعازي لاسرة المغدور به المواطن مؤيد حميدي وندعو له بالرحمة والمغفرة، ندعو الجهات الامنية القيام بدورها والقبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة".

ووصف الحادثة التي طالت أحد كوادر العمل الإنساني UN في مدينة التربة بال‏اعتداء الإجرامي الآثم.

في السياق ذاته، وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، بملاحقة العناصر الاجرامية المتورطة بتنفيذ الاعتداء المسلح الذي أسفر عن مقتل موظف أممي وإصابة آخرين في مدينة التربة، جنوبي محافظة تعز.

و أعرب العليمي باسمه وأعضاء المجلس والحكومة عن خالص تعازيه لعائلة الموظف الأممي، وزملائه.

وأكد العليمي التزام اليمن بضمان كافة الاجراءات لانفاذ العدالة، وتأمين موظفي الوكالات الاغاثية في المحافظات المحررة، وتسهيل وصول تدخلاتهم الانسانية الجليلة إلى جميع مستحقيها في أنحاء البلاد.

كلمات دلالية

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار