اتصالات حماس تعقد ورشة عمل حول نتائج دراسة كفاءة الموارد البشرية للموظفين

تابعنا على:   15:59 2023-07-18

أمد/ غزة: عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل حول نتائج دراسة كفاءة الموارد البشرية لموظفي تكنولوجيا المعلومات والحاسوب، والتي أعدتها لجنة التحول الرقمي الحكومي وذلك بحضور وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ و م. إسماعيل حمادة مدير عام الإدارة العامة للمعلوماتية وأعضاء اللجنة ومسؤولي تكنولوجيا المعلومات في الدوائر الحكومية.

وأشار م. سهيل مدوخ ان هذا اللقاء هو الأول من نوعه  الذي يتناول بشكل مفصل  واقع الكادر البشري العامل في قطاع تكنولوجيا المعلومات الحكومي والذي سيناقش نتائج وتوصيات الدراسة التي أعدتها لجنة التحول الرقمي.

وبين م. مدوخ أهمية ودور موظفي تكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي في تحسين أداء العمل حيث إنهم الركيزة الأساسية لتنفيذ وإدارة البنية التحتية التقنية والحلول التكنولوجية في المؤسسات الحكومية.

بدوره استعرض م. إسماعيل حمادة نتائج وأهداف الدراسة حيث أوضح أن أهداف تتمثل بتحديد العبء الوظيفي للعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات في الدوائر الحكومية وتحديد فاعلية الكادر البشري للعاملين والوقوف على الاحتياجات الحقيقية للكوادر البشرية في مجال تكنولوجيا المعلومات في مختلف الدوائر الحكومية.

وأضاف م. حمادة أن الدراسة استندت إلى منهجية علمية اعتمدت من خلالها على المقابلة المباشرة مع مسؤولي تكنولوجيا المعلومات في الدوائر الحكومية بالإضافة إلى بيانات وسجلات الموظفين .

وفي نهاية اللقاء تم عرض توصيات الدراسة  والتي سيتم تنسيبها للجنة المتابعة .

اخر الأخبار