تصعيد واضح في خطاب التحريض والكراهية الإسرائيلي..

"صدى سوشال" يصدر تقريره النصف سنوي لعام (2023)

تابعنا على:   11:07 2023-07-12

أمد/ رام الله: أصدر مركز صدى سوشال تقريره النصف سنوي لعام 2023، تابع فيه معطيات وبيانات إحصائية وتقارير حقوقية وصحافية حول استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وتصاعد خطاب التحريض والكراهية الإسرائيلي، ذلك بجانب الشكاوى التي تلقاها، تتقاطع في معظمها حول توطيد وتعميق السياسات التي تضيِّق على المحتوى الفلسطيني، وتنتهك حقوق المستخدمين الفلسطينيين في الفضاء الرقمي.

ويشير التقرير، إلى تصعيد واضح في خطاب التحريض والكراهية الإسرائيلي الرسمي وغير الرسمي، وذلك برصده أكثر من 51 تغريدة تحريضية على حساب وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير، وتغريدات تحريضية في الحسابات الإسرائيلية تزامنت مع اعتداءات المستوطنين على بلدة حوارة جنوب نابلس، ومع الحملة الفلسطينية لدعم الأسير الفلسطيني المريض وليد دقة.

ويوضح التقرير توثيق أكثر من 450 انتهاكًا رقميًا بحق المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي خلال النصف الأول من عام 2023، 58% منها كانت بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، وتنوعت بين حذف الحسابات والصفحات أو فرض تقييدات رقمية. 
ويعرض التقرير مواصلة مركز صدى سوشال عمله في تعزيز الحقوق الرقمية، وعقده أكثر من 13 ورشة عمل وتدريبات وتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية في سبيل هدفه بتوفير الفضاء الرقمي كساحة حرة وآمنة وتشاركية.

اخر الأخبار