الرئيس الإيراني خلال لقاء وزير الخارجية السعودي: إسرائيل من تطوير العلاقات بين البلدين

تابعنا على:   20:34 2023-06-17

أمد/ طهران: استقبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، يوم السبت، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في القصر الرئاسي بالعاصمة الإيرانية طهران.

وقال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، خلال استقباله وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إنه لا سبب يمنع تطوير العلاقات مع الدول الإسلامية.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أهمية تطوير العلاقات مع الرياض وأن مصلحة الشعبين تقتضي التعامل بين البلدين.

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة الإيرانية يوم السبت، قال الرئيس الإيراني:

إن الكيان الصهيوني وأعداء الإسلام منزعجون من تطوير العلاقات بين إيران والسعودية.

وأضاف إبراهيم رئيسي أنه "لا يوجد سبب يمنع تطوير العلاقات مع الدول الإسلامية"، موضحا أنه "يجب أن تكون تجربة إيران الناجحة في مكافحة الإرهاب محور التعاون بين طهران والرياض".

وأعرب الرئيس الإيراني، بحسب بان الرئاسة في طهران، عن أمله في تطوير العلاقات مع السعودية بدعوى أن مصلحة الشعبين تقتضي التعامل والحوار بين طهران والرياض.

وقال التلفزيون الإيراني إن "زيارة الأمير فيصل بن فرحان هي الأولى لوزير خارجية سعودي إلى طهران منذ أكثر من عقد"، مشيرًا إلى أن وزير خارجية السعودية وصل إلى طهران بهدف إجراء مباحثات مع كبار المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان، أنه "جرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين"، إضافة إلى "مناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها".

كلمات دلالية

اخر الأخبار