آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا لليوم الـ(444)

تابعنا على:   08:00 2023-05-19

أمد/ عواصم- وكالات: تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي تم تحريرها. وفيما يلي تطورات الأحداث والتصريحات وردود الأفعال:

دونيتسك: قوات كييف تحاول اختراق الدفاعات الروسية في أرتيوموفسك (باخموت)

صرح القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، دينيس بوشيلين، بأن القوات الأوكرانية تحاول اختراق الدفاعات الروسية في أرتيوموفسك (باخموت)، لعرقلة تقدم القوات الروسية في المدينة.

وأكد بوشيلين أنه يجري اتخاذ "إجراءات شاملة" لمنع قوات كييف من تنفيذ مثل هذا المخطط.

سلطات دونيتسك: مقتل شخص وإصابة 3 جراء قصف قوات كييف

أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 44 مرة خلال اليوم الأخير، مما أسفر عن مقتل شخص، وإصابة 3 آخرين بجروح.

وأشارت ممثلية جمهورية دونيتسك في المركز المشترك للرقابة والتنسيق، إلى أن القوات الأوكرانية قصفت محاور دونيتسك وغورلوفكا وفولنوفاخا وستاروبيشيفو بـ191 قذيفة خلال يوم الخميس، حيث قتل شخص وأصيب 3 آخرون بجروح في مدينة غورلوفكا.

البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة: المنظمة تدافع عن تصريحات كييف التحريضية

أدانت البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة رد ممثلي المنظمة على تصريحات الكراهية والتحريض ضد الروس، مشيرة إلى أنهم يحاولون حماية نظام كييف بهذا الأسلوب.

وكتبت البعثة الروسية على قناتها في "تلغرام": "علقت الدائرة الصحفية للأمين العام للأمم المتحدة على مجموعة أخرى من تصريحات ميخائيل بودولياك المعادية لروسيا والتهديدات بالانتقام القانوني والجسدي ضد المواطنين الروس، بدعوة جميع الأطراف إلى الامتناع عن الخطاب غير البناء".

بريطانيا تحظر استيراد الألماس والنيكل والنحاس والألمنيوم الروسي

أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، حظر لندن استيراد النحاس والألمنيوم والنيكل والألماس من روسيا.

ووفقا لبيان مكتب رئيس الوزراء: "سنحظر قانونا استيراد الألماس الروسي في وقت لاحق من هذا العام، ونوقف تماما استيراد النحاس والألمنيوم والنيكل من روسيا، بناء على الحظر الحالي على الحديد والصلب الروسي".

البنتاغون يوقع عقدا بقيمة نصف مليار دولار لإنتاج الذخائر

وقعت وزارة الدفاع الأمريكية عقدا بقيمة نصف مليار دولار مع شركة General Dynamics لإنتاج الذخائر من عيار 120 مم، لمدة خمس سنوات.

ووفقا لبيان الجيش الأمريكي: "حصلت شركة General Dynamics، على عقد بقيمة 490 مليون دولار لتصنيع وتسليم ذخائر من عيار 120 ملم".

 

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار