5 طرق مختلفة لعمل ماسك الخيار للترطيب

تابعنا على:   12:26 2023-05-16

أمد/ الخيار من الخضروات الصيفية التي تعطي الشعور بالترطيب المضاعف والراحة في هذا الفصل الحار، وذلك إلى جانب غناه بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة أيضا، ولا شك في أن ماسكات لتهدئة البشرة من تفاعل درجات الحرارة، ولكن هل تعلم أنه يدخل في العديد من منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، ونستعرض اليوم أشكال مختلفة لماسكات الخيار المتنوعة، وذلك وفقا لما نشرة موقع "stylecraze".

ماسك الخيار والصبار

الماسك عبارة عن ملعقة من جل الصبار الطبيعي، وخيارة صغيرة مبشورة، ثم يمزج الخيار المبشور مع جل الصبار، ويدهن على البشرة والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء فاتر، فهذا الماسك مناسب للبشرة الجافة وتجعلها أكثر ترطيبا وتوهجا.

ماسك الخيار باللوز

يحتوي هذا الماسك على ملعقة من زبدة اللوز، وخيارة مقشرة ومهروسة، يوزع الماسك على البشرة وخاصة المناطق الغامقة، حيث إنها تعمل على حفظ البشرة من ارتفاع درجات الحرارة، والتخلص من البقع الداكنة، وتوحيد اللون.

ماسك الخيار واللبن الرائب

يحتوي الماسك على خيارة وملعقة من الزبادي أو ربع فنجان من الحليب الرائب، لتكوين عجينة، وفردها على الوجه، فهي تعمل على حماية البشرة والحفاظ عليه من حب الشباب.

ماسك الجزر والخيار

يتكون الماسك من ملعقة من عصير الجزر، وأخرى من الخيار، وأخرى من القشدة، ويمزج المكونات سويا ومن ثم توزع على البشرة وتترك لمدة 15 دقيقة وغسلها بالماء الفاتر، فهذا الماسك غني بفيتامين A، الذي يعمل على تعزيز نمو البشرة وحماية الجلد، والحفاظ على رطوبته.

ماسك الخيار والنعناع للوجه

هو عبارة عن ملعقة كبيرة من عصير خيار، وأخرى من عصير نعناع، ثم قومي بخلط الخيار وعصير النعناع، ثم ضعي هذا الخليط على الوجه بالكامل واتركيه لمدة 15 دقيقة. يغسل بالماء، ستنتعش بشرتك وتتألق بعد استخدام هذا الماسك.

اخر الأخبار