إسرائيل تمدد أوامر الطوارئ للجبهة الداخلية حتى يوم الجمعة..

وسائل اعلام مصرية: مصر تنجح فى وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى

تابعنا على:   19:05 2023-05-10

أمد/ القاهرة: أفادت قناة "إكسترا نيوز" المصرية، في خبر عاجل لها أن مصادر مصرية مطلعة أكدت أن الجهود المصرية نجحت فى وقف إطلاق النار بشكل فورى بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

من جانبها ذكرت وسائل إعلام عبرية، نقلا عن مصادر رفيعة في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، أن وقف إطلاق النار بوساطة مصرية بين إسرائيل وحركة الجهادفي غزة أصبح أكثر احتمالا مساء الأربعاء.

وأكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" من مصادر في جيش الاحتلال، مساء الأربعاء أن حركة الجهاد الإسلامي تواصلت من خلال أطراف ثالثة محايدة سعيا لوقف إطلاق النار.

 ومن المتوقع أن يدخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ الساعة 9:00 مساء بالتوقيت المحلي مساء الأربعاء ، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.

 وأكد وزير الخارجية إيلي كوهين لـ KAN News أن اقتراح وقف إطلاق النار أرسلته مصر وأنه قيد الدراسة من قبل مؤسسة الجيش.

على جانب أخر مددت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل، أوامر الطوارئ الخاصة بالمستوطنات القريبة من قطاع غزة حتى بعد ظهر الجمعة.

وحسب هذه الإجراءات، تبقي المدارس ورياض الأطفال مغلقة وتفرض قيودًا على التجمعات العامة لأقل من 10 أشخاص في مناطق مفتوحة و 100 في أماكن محمية.

كما ستظل الشواطئ في المنطقة مغلقة ولا يُسمح لأماكن العمل بالعمل إلا إذا تمكن العمال من الوصول إلى ملجأ من القنابل في الفترة الزمنية المطلوبة.

في وقت سابق يوم الأربعاء ، قدم وزير الجيش غالانت طلبًا لتوسيع المنطقة لتشمل جميع المجتمعات المحلية على بعد 80 كيلومترًا من غزة.

اخر الأخبار