روتين مثالي للعناية باليدين والأظافر

تابعنا على:   15:02 2023-04-29

أمد/ بعد الخروج من شهر رمضان يمكن أن يصاب جلد اليدين بالجفاف أو ظهور الجلد الميت حول الأظافر، بسبب الوقت الطويل الذي قضته الكثيرات في المطبخ وفي تنظيف البيت خلال فترة العيد وقبله. لذا نستعرض خلال السطور التالية أبرز طرق العناية باليد والأظافر وفقًا لما أشار إليها خبير التجميل سامح أشرف. 

قال خبير التجميل قبل وضع أي كريمات على اليدين لابد من عمل خطوة أساسية وهي غسل اليدين بشكل جيد بغسول مناسب ثم البداية في الخطوات الهامة للحصول على جلد ناعم مثل الحرير.

 الغسول:

 لابد من اختيار غسول مناسب لطبيعة البشرة ويفضل أن يكون غسول يحتوي على مادة مرطبة للجلد تساعد في الحفاظ على الرطوبة وتمنع التشقق.

التقشير:

 التقشير من الخطوات الهامة بالعناية الأسبوعية بجلد اليدين، لذا احرصي على أن يكون مقشر طبيعي أو قومي بصناعة مقشر منزلي من السكر والقهوة، أو زيت جوز الهند وملعقة من القهوة للتخلص من الجلد الميت.

الترطيب:

 اختاري ترطيب مناسب سريع الامتصاص على الجلد، في حالة عدم توافر مرطب، قومي بتحضيره عن طريق القليل من زبدة الشيا وقومي بوضعها على سطح الجلد ثم دلكيها بحركات دائرية تساعد على الامتصاص.

الترطيب:

 رطبي اظافرك بشكل جيد وابتعدي عن تعرضها للماء بشكل مستمر، أيضًا يفضل وضع المرطب صباحًا ومساءً حول الأظافر بشكل قوي.

ارتداء جوانتي:

 عند تعرضك للمياه سواء في غسل الأواني أو تنظيف الملابس لابد من ارتداء جوانتي لمنع وصول الماء إلى الأظافر.

 المقص:

احذري استخدام المقص لتقليم الأظافر لانه يتسبب في تقصف الظفر ويتسبب في تكوين بكتيريا،  لكن يفضل استخدام المبرد بشكل اسبوعي يحافظ على الطول والكثافة. 

اخر الأخبار