وسط اندلاع اشتباكات..

قوات الاحتلال تداهم منازل وتشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية- فيديو

تابعنا على:   08:11 2023-04-29

أمد/ محافظات: شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم السبت، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، فيما شدد حصاره في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ جيش الاحتلال شنّ حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، واقتاداهم إلى مراكز تحقيقه.

طولكرم..

اقتحمت قوات الاحتلال، مدينة طولكرم، واندلعت اشتباكات مع فدائيين أطلقوا النار بكثافة تجاه قوة خاصة داهمت مخيم نور شمس.

وقالت مصادر محلية: إن فدائيين فلسطينيون تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم نور شمس ما أدى إلى اندلاع اشتباكات مُسلحة أجبرت جنود الاحتلال على الانسحاب.

الخليل..

أفادت مصادر محلية، بأن قوة كبيرة من جنود الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

رام الله..

اعتقل جيش الاحتلال الشاب مهدي عياد ويصادر مركبته خلال اقتحام بلدة سلواد شرق رام الله، واقتاده إلى جهةٍ مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شمال شرق محافظة رام الله والبيرة، وداهمت منزلاً وعاثت فيه خراباً، قبل أن تنسحب من المنطقة.

واندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال خلال انسحاب قواته من بلدة سلواد شمال رام الله.

نابلس..

اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين ضياء دويكات وفارس العاصي على حاجز زعترة وهما من سكان مخيم بلاطة، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق.

كما اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال  الشاب مصطفى مبروكة ابن عم الشهيد أدهم مبروكة قرب قرية صرة غرب مدينة نابلس

بدرها، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، تشديد اجراءاتها على حاجز حوارة العسكري، جنوب نابلس.

وأفاد مصادر محلية، بأن حاجز حوارة يشهد اليوم السبت ازمة خانقة، بسبب تعمد جنود الاحتلال المتواجدين عليه إيقاف مركبات المواطنين بكلا الاتجاهين وتفتيشها والتدقيق ببطاقات راكبيها الشخصية.

يذكر أن بعض الحواجز العسكرية المنتشرة في محيط نابلس، تشهد اجراءات مماثلة منذ ايام.

طوباس..

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، شابا من طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سعد أحمد مساعيد، من مدينة طوباس، أثناء مروره عبر حاجز الحمرا العسكري.

الأغوار..

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، بإزالة خيمة سكنية في الأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن قوات الاحتلال أخطرت بإزالة خيمة سكنية، ووحدة طاقة شمسية، وحمام، وخزان مياه، في خربة الدير بالأغوار الشمالية، تعود للمواطن فوزي يوسف أبو مطاوع.

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الــ22 على التوالي، تشديد إجراءاتها العسكرية على حاجز الحمرا في الأغوار الشمالية.

وتقيم قوات الاحتلال حاجز الحمرا العسكري على مفرق طرق يربط مدن الضفة الغربية بالأغوار الوسطى، والجنوبية والشمالية.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز أوقفوا مركبات المواطنين وفتشوها بشكل دقيق، ودققوا في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب بإعاقة وصولهم إلى أماكن عملهم ومزارعهم.

يذكر أن قوات الاحتلال أغلقت، قبل أكثر من ثلاثة أسابيع الطرق الترابية في سهل عاطوف، التي تعد منفذا للمزارعين للوصول إلى أراضيهم شرق شارع (60) في الأغوار.

وتفرض سلطات الاحتلال، منذ 22 يوما، حصارا على مناطق الأغوار، وتغلق غالبية الطرق المؤدية إلى التجمعات والأراضي الزراعية، إضافة إلى تشديد الإجراءات العسكرية على حاجزي الحمرا وتياسير، وإعاقة حركة مرور المواطنين والمزارعين.

ويعيق إغلاق هذه الطرق سير الحياة اليومية للمواطنين الذين يسلكونها بشكل أساسي، كما تعد هذه الطرق ممرات حيوية للمزارعين للوصول إلى أراضيهم، إضافة إلى كونها ممرات أساسية لإيصال المنتجات الزراعية وتسويقها خارج المنطقة.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار