بسبب "احراجات سياسية"..

موقع: يائير نتنياهو غادر الى أمريكا بعد انتقادات والده وأمه ساره لكتابته على "التواصل الاجتماعي"

تابعنا على:   10:00 2023-04-13

أمد/ تل أبيب- ترجمة خاصة: بعد الانتقادات اللاذعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتدخل نجله يائير في السياسة، طالبت عائلته منه بالتوقف عن نشر التغريدات، لأنها تسبب أذى والأضذاع بحاجة إلى هدوء".

موقع "واللا نيوز" العبري أعلن عن طلب نتنياهو وزوجته لنجلهما البكر "يائير" الناشط في حزب الليكود والأكثر نفوذاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بوقف تغريداته المتطرفة التي من شأنها تأجيج الأوضاع، وذلك منذ الإعلان عن وقف الإصلاحات القضائية، الأمر الذي أدى لصراع محتدم داخل العائلة.

ووفقًا لمصادر مقربة بحسب الموقع العبري، فإن طلب نتنياهو وزوجته من نجلهما يائير تسبب بخلافات حادة وصفت بالإنفجار، الأمر الذي جعل يائير يسافر إلى الولايات المتحدة وسيبقى هناك لعدة أشهر.

وأكد الموقع العبري، أنّ تصريحات يائير المتطرفة تغذي الاحتجاج ضد حكومة أبيه، وتتسبب في إحراج نتنياهو وإلحاق الضرر به.

وفي أحدث تغريدة ليائير، نشر فيها نظرية مؤامرة تتهم وزارة الخارجية الأمريكية بتشجيع وتمويل الاحتجاج في إسرائيل - بالتعاون مع إيران، الأمر الذي أثار غضبًا كبيرًا في الإدارة الأمريكية، حيثُ كانت آخر تغريدة لـ"يائير" في 28 مارس، بعد يوم من إعلان نتنياهو تجميد الإصلاحات القانونية وبعد يومين من إدانة وزارة الخارجية الأمريكية لتغريداته، بحسب "واللا نيوز".

وعارض يائير بشدة، قرار نتنياهو بوقف الثورة القانونية ، وكان أيضًا أحد القوى التي دفعت لإقالة وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت.

وقالت عائلة نتنياهو: "لقد سئمنا إساءة استخدام يائير لمواقع التواصل، ورحلة يائير تم التخطيط لها منذ فترة طويلة".

وتابع الموقع، نفى نتنياهو بشدة تورط نجله وتأثيره في صنع القرار ، وفي المؤتمر الصحفي الذي دعا إليه، قال "إنه أمر سخيف، ابني شخص مستقل له آرائه الخاصة. يائير ليس له أي تأثير على القرارات.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار