وبن غفير يعتبره خطأ جسيم..

محدث - نتنياهو يُقرر وقف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى..بتوصية أمنية

تابعنا على:   16:17 2023-04-11

أمد/ تل أبيب: أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، يوم الثلاثاء، بأن المستوى السياسي في إسرائيل قرر وقف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى بدءاً من الغد حتى نهاية شهر رمضان.

ووفق الصحيفة، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرر منع دخول المستوطنين للمسجد الأقصى، حتى نهاية شهر رمضان.

ووفقا للبيانعن مكتب نتنياهو، فإن القرار اتخذ بناء على توصية أجمع عليها وزير الجيش يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، ورئيس الشاباك، رونين بار والمفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي؛ في حين عارض وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، القرار، واعتبر أنه "خطأ فادح لن يجلب الهدوء".

ويأتي القرار كما حدث في السنة الماضية.

وأعلنت الشرطة أنه بناء على توصية المفوض ، رئيس الأركان يعقوب شبتاي ، وخلافا لمنصب رئيس الأركان هيرزي هاليفي ووزير الجيش يوآف جالانت ووزير الأمن الوطني إيتمار بن جابر ، قررت "القيادة السياسية" أن الزيارات اليهودية إلى الحرم القدسي لن يُسمح بها من يوم الأربعاء حتى نهاية شهر رمضان.

وأكد مسؤولو الشرطة أن القرار اتخذه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، الذي قرر بالفعل تبني سياسة مماثلة لتلك التي نفذت في السنوات السابقة، وإغلاق الحرم القدسي أمام اليهود خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان.

في وقت سابق،  أعلنت القناة العبرية الـ(12) مساء يوم الأحد الماضي، عن قرار إسرائيلي بمنع "اليهود" من دخول الحرم القدسي وحائط البراق، بمدينة القدس.

وأفادت القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أنّ هناك قرار إسرائيلي بمنع اليهود من الدخول 
إلى الحرم القدسي وحائط البراق، في العشر الأواخر من شهر رمضان.

كلمات دلالية

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار