قبل أكثر من شهر

اعتقال "مجموعة إرهابية" يهودية حاولت حرق مسجد في تل أبيب بدافع الكراهية

تابعنا على:   11:19 2023-03-17

أمد/ تل أبيب: كشفت وسائل إعلام عبرية صباح يوم الجمعة، عن مخطط إرهابي لإسرائيليين أحدهما قاصر، ألقوا زجاجات حارقة على مسجد "سيدنا علي" في هرتسيليا بأراضي 48.

وتحت بند سُمح بالنشر، نشرت صحيفة "معاريف" العبري عبر موقعها الإلكتروني، أنّه في اطار نشاط استخباري لجهاز "الشاباك" في تل أبيب، تم في الأيام الماضية اعتقال إسرائيلي يبلغ من العمر (16 عاما) وآخر (19 عاماً) من تل أبيب، بشبهة قيامهما بالقاء زجاجات حارقة تجاه مسجد "سيدنا علي" في منطقة شاطئ هرتسليا، قبل أكثر من شهر.

وجاء في بيان  "الشاباك"، أنه "في اطار التحقيق في القضية ظهرت علاقة المشتبه بهما بما نسب اليهما من تهم، وقد تم جمع أدلة تكشف أن محاولة احراق المسجد كانت على خلفية قومية ".

كما جاء في البيان، أن المشتبه بهما خططا لتنفيذ اعتداء على شاب فلسطيني، لكنهما تخليا عن هذا الأمر، وتوجها لتنفيذ العملية ضد المسجد، وذلك بعد أن فحصا أمر المساجد في تل ابيب ويافا، واختارا مسجد "سيدنا علي" في هرتسليا".

وبحسب بيان الشاباك، تم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبهين، للمحكمة المركزية في تل ابيب، اذ نسبت لهما فيها تهم التواصل والتآمر لتنفيذ عمل إرهابي "احراق مكان عبادة"، وتنفيذ عمل إرهابي بواسطة الاحراق، واستخدام سلاح لهدف إرهابي ".

اخر الأخبار