5 عادات تدمر جسمك بعد بلوغك 50 عاماً

تابعنا على:   17:38 2023-03-15

أمد/ تمثل التمارين الرياضية جانبًا مهمًا لدى الأفراد الساعين إلى الحياة المثالية واللياقة المتكاملة، خاصة الحفاظ على الصحة مع التقدم في العمر، ولكن يجب الحذر هنا، فليست كل التمارين مفيدة.

ويشير خبراء الصحة واللياقة، إلى أن هناك عددًا من أسوأ التمارين التي تدمر الجسم بعد سن 50 عاماً، وتمثل مزالق يجب تجنبها لتلافي فقدان فوائد التمارين مع الوقت.

ويمكن لبرامج التمرين المناسبة - تحديداً تدريب المقاومة - تقليل أو حتى عكس الآثار الشائعة التالية للشيخوخة، مثل فقدان كتلة العضلات، فقدان كثافة العظام، انخفاض التوازن، زيادة خطر السقوط، وقلة الحركة والتوازن.

وبالتأكيد هذه كلها أشياء تريد تأخيرها أو تجنبها لأطول فترة ممكنة طوال حياتك، ومع ذلك، إذا لم تتمكن لسبب ما من اتباع هذه التوصيات، فلا يزال يتعين عليك الاستمرار في التمرين بشكل أو بآخر.

نستعرض في التقرير التالي، 5 أخطاء في التمرين يجب الانتباه لها عند بلوغ 50 عامًا:

أنت تتجنب رفع الأوزان

رفع الأوزان هو جزء مهم جدًا من أي برنامج لياقة مصمم لإبطاء أو عكس عملية الشيخوخة، ويجب أن يكون ذلك لعدد منخفض من التكرارات، وعبر مجموعات من 6 إلى 12 تكرارًا.

أنت تتخطى تمارين الحركة

تعد الحركة مكونًا حيويًا لتقليل الإصابة والتأكد من أن مفاصلك تحافظ على نطاق وظيفي طبيعي للحركة، ويشمل ذلك "اليوغا" والتدليك والدحرجة والتمدد وأي أنشطة أخرى تتضمن شكلاً من أشكال التمدد أو الاستطالة في العضلات.

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار