آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(377)

تابعنا على:   08:32 2023-03-11

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

مصدر: روسيا تستخدم بأوكرانيا صاروخا جديدا فرط صوتي يتمتع بدقة فريدة

قال مصدر مطلع لمراسل "نوفوستي"، إن صاروخ "جو-جو" الروسي الجديد من طراز R-37M أظهر أعلى فعالية قتالية خلال استخدامه في إطار العملية العسكرية الخاصة.

وأشار المصدر إلى أن الصاروخ الجديد، يتمتع بدقة عالية جدا في الإصابة تبلغ مئة بالمئة تقريبا.

وأضاف: "صاروخ واحد عمليا، يكفي لتدمير طائرة حربية أوكرانية واحدة".

روغوف: سلطات كييف تخشى تزايد تأييد الأوكرانيين لمفاوضات سلام مع موسكو

قال عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه فلاديمير روغوف، إن سلطات كييف اعتادت على جني المكاسب بفضل العمليات القتالية أما في زمن السلام فستخضع للمحاسبة على الفساد واستغلالها للسلطة.

وأضاف روغوف، في تعليقه على رد فعل السلطات الأوكرانية على زيادة عدد الأوكرانيين المؤيدين لفكرة مفاوضات السلام مع روسيا: "أخطر شيء بالنسبة لنظام (الرئيس الأوكراني فلاديمير) زيلينسكي، هو السلام. لأنه في زمن السلم، سيتوجب عليه الإجابة عن أسئلة حول سبب وجود مثل هذا المستوى المرتفع من الفساد، ومن ارتكب هذه الجريمة أو تلك. أما الآن فيعمل مبدأ – الحرب تشطب كل شيء. لذلك يعتبر استمرار القتال من الشروط الرئيسية لبقاء واستمرار نظام زيلينسكي".

أوليانوف: جلسة الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخيرة لم تكن سيئة

قال ممثل روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، إن جلسة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخيرة لم تكن مثيرة للجدل بالنسبة لروسيا والمجتمع الدولي.

وخلال هذه الجلسة، وسع مجلس إدارة الوكالة دعمه لمبادرة مديرها العام رفائيل غروسي لإنشاء منطقة عازلة حول محطة الطاقة النووية في زابوروجيه.

"بلومبرغ": البنتاغون ينوي طلب 170 مليار دولار من الكونغرس

قالت وكالة "بلومبرغ"، إن البنتاغون ينوي طلب 170 مليار دولار من الكونغرس لإنفاقها على مشتريات عسكرية بالسنة المالية الجديدة، مع تركيز الاهتمام على تعويض الذخيرة المسلمة لأوكرانيا.

في وقت سابق، أفادت الأنباء بأن البيت الأبيض طلب مجددا تخصيص ميزانية قياسية قدرها 842 مليار دولار لوزارة الدفاع الأمريكية وذلك للسنة المالية الجديدة، وهو رقم يزيد بمقدار 26 مليار دولار عن مؤشر عام 2023 وحوالي 100 مليار دولار عن مؤشر عام 2022.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار