بحضور رئيس "المتابعة"

شفا عمرو: انطلاق مؤتمر "الجبهة " العاشر تحت شعار: نقيّم وننطلق – جبهة بوجه الفاشية

تابعنا على:   20:03 2023-03-02

أمد/ شفا عمرو: انطلق مساء يوم الخميس، في مدينة شفا عمرو مؤتمر الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة العاشر، بحضور قيادة الجبهة ونشطائها ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة.

 ويهدف المؤتمر إلى مراجعة دور الجبهة في السنوات المنصرمة ووضع تصور مستقبلي، خاصة في ظل استفحال الفاشية في إسرائيل وتعميق العنصرية والاحتلال. كما وشارك في المؤتمر كل من الدكتور احمد الطيبي والمحامي اسامة السعدي من العربية للتغيير.

كما يستكمل المؤتمر أبحاثه السياسية والتنظيمية يومي الجمعة والسبت، ويختتم أعماله بانتخاب الهيئات القيادية الجديدة للجبهة: رئيس الجبهة ونوابه، لجنة المراقبة، والسكرتارية القطرية التي ستقوم بدورها بانتخاب سكرتير قطري للجبهة خلال شهر من انتخابها.

وأصدرت اللجنة التحضيرية بيانا خاصا حول التحضيرات للمؤتمر جاء فيه: "شهدت فروع الجبهة في الأسابيع الأخيرة حراكا تنظيميا هاما، اذ قامت الفروع بأجواء وحدوية وديمقراطية بانتخاب مندوبيها للمؤتمر، وكلنا ثقة بأن المؤتمر سيشهد نقاشات وأبحاثا موضوعية لضمان أن يشكل هذا المؤتمر محطة هامة في عمل الجبهة، وانطلاقتها المتجددة، لتواصل قيادة النضال العربي اليهودي في هذه البلاد من أجل السلام والمساواة والعدالة الاجتماعية، وللتصدي لمحاولات اليمين بدهورة الأوضاع في البلاد نحو الفاشية البشعة، مرورا بدوس حقوق المواطنين العرب والشرائح المستضعفة وآخر ما تبقى من ملامح ديمقراطية".

اخر الأخبار