وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال بطولكرم وبيت لحم

تابعنا على:   15:52 2023-02-24

أمد/ طولكرم: شارك عشرات المواطنين في طولكرم، يوم الجمعة، في وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل الهجمة العدوانية التي تشنها إدارة السجون بحقهم.

وجاءت هذه الوقفة بدعوة من حركة "فتح" إقليم طولكرم، وفصائل العمل الوطني، ونادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونظمت وسط ميدان جمال عبد الناصر بطولكرم، تنديدا بجرائم الاحتلال المستمرة والمتصاعدة بحق الأسرى وبحق الشعب في نابلس والمدن الفلسطينية كافة.

وقال أمين سر "فتح" إقليم طولكرم إياد جراد، إن الحركة ومعها شعبنا بكافة مكوناته، يساندون الأسرى في سجون الاحتلال، حيث وضعت الحركة وفصائل العمل الوطني برنامجا وطنيا نضاليا لدعمهم في معركتهم البطولية ضمن برنامجهم النضالي الذي أقروه وشرعوا بتنفيذه منذ أسبوعين، مؤكدا أن شعبنا على استعداد وجاهزية لمساندتهم ضمن برنامج الحرية والكرامة.

وأضاف أن جرائم الاحتلال ضد شعبنا وأسراه تدل على أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة ماضية في سياساتها الفاشية، ضاربة بعرض الحائط القانون الدولي والشرعية الدولية.

فيما شارك عشرات المواطنين، وأهالي أسرى بوقفة إسناد ودعم للأسرى في سجون الاحتلال، في انتفاضتهم ضد سياسة الحرمان والتضييق على أوضاعهم المعيشية.

وتجمع المشاركون في ساحة المهد، تلبية لدعوة القوى الوطنية، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، وجمعية الأسرى المحررين، والمؤسسات المجتمعية في بيت لحم، ورفعوا صور الأسرى ويافطات كتب عليها عبارات منددة بسياسة الاحتلال التعسفية بحقهم.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد إن "قضية أسرانا جوهرية لا تنازل عنها، وهي على سلم أولويات القيادة الفلسطينية"، داعيا المجتمع الدولي للنظر إلى قضية الأسرى العادلة، وإنصافهم، والضغط على الاحتلال للإفراج عنهم.

من جانبه، أكد أمين سر إقليم حركة "فتح" في بيت لحم محمد المصري أن "استمرار الفعاليات من خلال الوقفات الإسنادية للأسرى رسالة واضحة للعالم بأجمعه ولهذا المحتل، أننا نلتف حولهم ولن نتركهم وحدهم، وسنواصل الكفاح حتى إحقاق حقوقهم ومطالبهم المشروعة".

ودعا حسين رحال في كلمة القوى الوطنية، أبناء شعبنا لمواصلة وقفاتهم الداعمة لأسرانا، وأن تعم أرجاء الوطن وتكون عنوانا لتعزيز نضالهم المشروع، وصولا لمرحلة الانتصار وكسر شوكة المحتل، فيما قالت رئيسة اتحاد المرأة في بيت لحم أحلام الوحش، إن "أسرانا لن يتركوا وحدهم فريسة للمحتل، ولن نسمح له بالانقضاض على حقوقهم"، داعية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه ما يرتكب من جرائم بحقهم.

وأكدت لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة أن حراكها لمواجهة حملة الحقد التي يقودها الوزير الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير ضد الأسرى، ومن خلفه حكومة الاحتلال، مستمرٌّ و"لا خيار لدينا إلا المواجهة المطلقة".

وأضافت اللجنة، في بيان لها أن "قضيتنا الأساس ومطلبنا الجذري هو الحرية، وها نحن نطرق جدران زنازيننا ونعلي صوتنا، ونهيب بكم أن تعلوا صوتكم معنا في مطلبنا الأول، وهو تحريرنا وكسر قيودنا، فقد طال بنا الأسر، وثقل في معاصمنا القيد، وأنهكنا الانتظار".

ووجهت التحية والتقدير والامتنان لكل من ساندها ويساندها في حراكها المستمر المتصاعد، مؤكدة أهمية هذا الدور وحيويته في ترجيح كفة الأسرى في حرب الإرادات المستعرة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار