غير مسبوق..

كوهين يصف سماح سلطنة عمان للرحلات الجوية الإسرائيلية بالمرور عبر أجوائها بالقرار "التاريخي"

تابعنا على:   13:15 2023-02-23

أمد/ نتل أبيب: أعلنت سلطنة عمان يوم الخميس عن فتح أجوائها أمام الطيران الإسرائيلي، في قرار تاريخي غير مسبوق وانتصار ملموس للدبلوماسية الإسرائيلية.

وقال وزير الخارجية إيلي كوهين تعقيبا على ذلك: "قرار تاريخي سيقصر الطريق إلى آسيا ويخفض التكاليف على المواطنين الإسرائيليين ويساعد شركات الطيران الإسرائيلية على أن تكون أكثر تنافسية". أشكر سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد وأصدقاءنا الأمريكيين على مساعدتهم الكبيرة في إنجاح هذه الخطوة".

من جانبها، أعلنت سلطنة عمان منذ فترة وجيزة أن الخطوط الجوية الإسرائيلية ستتمكن من المرور عبر مجالها الجوي، وذلك بعد شهور من المحادثات بين وزارة الخارجية والسلطات في عمان.

وتنضم هذه الخطوة إلى خطوة مماثلة أقبلت عليها المملكة العربية السعودية حين وافقت على السماح بتقصير الرحلات الجوية من إسرائيل إلى وجهات في آسيا لأكثر من ساعتين، مما يجعل شركات الطيران الإسرائيلية أكثر قدرة على المنافسة ويقلل بشكل كبير من أسعار التذاكر للمواطنين الإسرائيليين.

وأضاف كوهين: "هذا قرار تاريخي وهام للاقتصاد الإسرائيلي وللمسافر الإسرائيلي. أشكر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزارة الأمن القومي، والمدير العام لوزارة الخارجية رونين ليفي وموظفي الوزارة المتفانين الذين عملوا من أجل مواطني إسرائيل والاقتصاد الإسرائيلي. شكر خاص لصديقنا سلطان عمان وأصدقائنا في الولايات المتحدة الذين رافقونا طوال العملية برمتها. ''

اخر الأخبار