شهيدة في جنين..

قوات الفاشية اليهودية تشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس- أسماء

تابعنا على:   08:12 2022-12-12

أمد/ رام الله: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الاثنين، حملة مداهماتٍ في منازل المواطنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها، وعرف منهم:

1. يونس حساسنة- العبيدية شرقي بيت لحم
2. مجاهد حساسنة- العبيدية
3. ناصر ماجد الكيلاني- يعبد جنوبي جنين
4. يوسف راتب الصرعاوي- مخيم قلنديا شمالي القدس
5. يوسف جمعة- مخيم قلنديا
6. ليث عمار- مخيم قلنديا
7. جودت عمار- مخيم قلنديا
8. أحمد عمار- مخيم قلنديا
9. إسلام عواد- مخيم قلنديا

وفي التفاصيل.. استشهدت الطفلة جنى مجدي عصام زكارنة (16 عاما)، إثر اصابتها برصاصة في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال الحي الشرقي من مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية، إن الطفلة الشهيدة اصيبت برصاص الاحتلال بينما كانت تتواجد على سطح منزلها وعثر عليها عقب انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال، الحي الشرقي من مدينة جنين، وأصابت مواطنين على الأقل واعتقلت ثلاثة آخرين، بينما الحقت اضرارا بعدد من المركبات المتوقفة وبأحد المحال التجارية، وسط مواجهات اندلعت بمنطقة "البيادر".

وفي الخليل، أصيب شاب بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها مخيم العروب شمال المدينة.

وقال الناشط عبد الحي جوابره، إن مواجهات اندلعت الليلة، في الأحياء القريبة من مدخل مخيم العروب بمحاذاة الشارع الالتفافي، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي صوب المواطنين، مما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في قدمه، ووصفت اصابته بالمتوسطة، بحسب طواقم الهلال الأحمر، ونقل لتلقي العلاج في إحدى المشافي. كما وأصيب آخرون بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع.

وأغلقت قوات الاحتلال، الطريق الواصل بين قريتي كفا والحفاصي جنوب شرق طولكرم، ونصبت بوابة حديدية في المكان.

وأفاد مواطنون من كفا، بأن جرافة عسكرية قامت بجرف مساحة واسعة من أراضي المواطنين من جهة القرية الجنوبية، ثم قام جيش الاحتلال بنصب البوابة واغلاقها.

واعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين من مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واعتقلت كلا من: يوسف راتب الصرعاوي، ويوسف جمعة، وليث عمار، وجودت عمار، وأحمد عمار، واسلام عواد، بعد أن داهمت منازل  ذويهم وفتشتها.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار