وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة بخطوات بسيطة

تابعنا على:   13:40 2022-12-10

أمد/ تعانى بعض النساء من تفاوت ألوان بشرتهن وذلك لأسباب مختلفة، منها الإفراط في التعرض لأشعة الشمس وفرط التصبغ الناتجة عن الالتهابات والندبات والتغيرات الهرمونية والتقدم في العمر، وهذه المشكلة يمكن علاجها من خلال استخدام وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفة صودا الخبز لتوحيد لون البشرة

تحضير 2 ملعقة صغيرة من حليب الماعز مع 1 ملعقة صغيرة دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز ثم مزج المكونات في وعاء ووضع المزيج على الوجه وتركه حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء البارد، حيث تساعد هذه الوصفة على تقشير البشرة وتقليل الاسمرار وتفتيح لون البشرة .

وصفة الليمون والسكر لتوحيد لون البشرة

يجب تحضير ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة صغيرة  من عصير الليمون، ثم خلط المكونات معاً ووضع المزيج على الوجه مع الفرك برفق وتجنب المنطقة حول العينين، وغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر وتركه حتى يجف، حيث تساعد هذه الوصفة على تقشير وترطيب البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

وصفة الكركم واللبن لتوحيد لون البشرة

يجب تحضير 2 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم مزج المكونات معاً ووضع المزيج على الوجه مع التدليك لمدة دقيقتين بحركة دائرية، ثم ترك المزيج حتى يجف وغسل الوجه بالماء البارد، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة والحفاظ على صحتها.

وصفة بودرة الحليب لتوحيد لون البشرة

يجب تحضير 2 ملاعق صغيرة من حليب بودرة مع  ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، ثم مزج المكونات معاً ووضع المزيج على الوجه وتركه حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة وتقليل المسام وتركها ناعمة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار