الدفاع الروسية: حققنا كل أهداف الضربة المكثفة في أوكرانيا

تابعنا على:   15:04 2022-10-10

أمد/ موسكو: أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الضربات الصاروخية الأخيرة على أوكرانيا أصابت كل المرافق المستهدفة في الهجوم وتم تحقيق الهدف.

وقالت وزارة الدفاع في بيان "اليوم، شنت القوات المسلحة الروسية هجوما مكثفا باستخدام سلاح طويل المدى وعالي الدقة ضد أهداف القيادة العسكرية وأنظمة الاتصالات والطاقة في أوكرانيا. وقد تم تحقيق هدف الضربة. وأصيبت جميع الأهداف المحددة".

وأضاف بان الوزارة "في اتجاه كوبيانسك، قام العدو، بواسطة قوات من أربع مجموعات تكتيكية سرية، بمحاولات هجومية فاشلة في اتجاه نقاط كيسلوفكا وتاباييفكا في منطقة خاركوف وكوزيموفكا. تم صد جميع هجمات وحدات القوات المسلحة. وبلغت خسائر العدو أكثر من 40 جنديا أوكرانيا وخمس دبابات وأربع مركبات قتالية مدرعة و 15 وحدة من معدات السيارات".

وتابع "في اتجاه كراسنبيي ليمان، حاولت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية دون جدوى عبور نهر زيربيتس في مناطق ميكيفكا ورايغورودكا في جمهورية لوغانسك الشعبية. أحبطت النيران المركزة لقوات الصواريخ والمدفعية جميع المحاولات التي قامت بها القوات المسلحة الأوكرانية لقيادة المعابر عبر النهر".

كما أكدت الدفاع الروسية في البيان أنه "في اتجاه ميكولايف-كريفوي روغ، نفذت القوات المسلحة الأوكرانية عمليات هجومية بقوات تصل إلى ثلاث مجموعات تكتيكية كتيبة ووحدات من المرتزقة الأجانب في اتجاهات بروسكينسكو وبيزيمينو وسادوك وسوخانوفو في منطقة خيرسون. دفعت الإجراءات النشطة للقوات الروسية العدو إلى مواقعه الأصلية. وبلغت خسائر القوات المسلحة في هذا الاتجاه خلال يوم واحد أكثر من 60 عسكريا أوكرانيا وتسع دبابات و 16 عربة قتال مصفحة و 17 سيارة".

وأكمل البيان "أصابت الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش وقوات الصواريخ والمدفعية ستة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فيرخنيكامينسكوي وباخموتسكوي وأرتيموفسك وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية وبافلوفكا في منطقة زابوروجيه وبلاغرادوفكا في منطقة نيكولاييف، بالإضافة إلى 52 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار والقوة الحية والمعدات العسكرية في 143 مقاطعة".

"ودُمرت خمسة مستودعات للذخيرة وأسلحة المدفعية الصاروخية في مناطق سيفيرسك وأفدييفكا وشيفتشينكو في جمهورية دونيتسك الشعبية ونوفاليكساندروفكا بمنطقة زابوروجيه وبيريزنيغوفاتوي في منطقة نيكولاييف"، مضيفا "في مناطق مدينتي دنيبروبتروفسك وبافلوغراد في منطقة دنيبروبتروفسك، تم تدمير قاعدتين لتخزين الوقود للمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية".

و"أسقطت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الروسي طائرة من طراز "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من مدينة بيلايا كرينيتسا في منطقة خيرسون".

اخر الأخبار