قرب مكتب زيلينسكي ..

محدث- انفجارات تهز كييف وعددا من مدن وسط وغرب أوكرانيا" - فيديو

تابعنا على:   08:40 2022-10-10

أمد/ كييف: استيقظت العاصمة الأوكرانية صباح يوم الاثنين، على دوي عدة انفجارات، وذلك بعد التحذيرات الرسمية من احتمال شن روسيا هجمات رداً على حادث القرم،

وأعلن ڤيتالي كليشكو عمدة المدينة التي كانت أحدث ضربات شهدتها في 26 يونيو الماضي، أن قصفا استهدف حي شفشينكو وسط العاصمة، مضيفا أن جميع أجهزة الطوارئ اتجهت نحو الموقع.

كما، تم تعليق  عمل كافة خطوط المترو في العاصمة، وتحويل المحطات الكبرى إلى ملاجئ.

وقالت وكالة الأنباء الأوكرانية "أونيان" عبر "تلغرام" إنه "سمع دوي أربعة انفجارات في كييف، كما تحدثت تقارير عن عمل الدفاعات الجوية في مقاطعة كييف".

وحسب موقع Strana.ua، فقد أفاد سكان منطقة بيتشيرسكي في العاصمة بوقوع ثلاثة انفجارات قوية، وكان دويها مسموعا في مناطق أخرى من كييف أيضا.

وأكد عمدة كييف فيتالي كليتشكو وقوع عدة انفجارات في منطقة شيفتشينكوفسكي وسط العاصمة، مضيفا أنه يتم إرسال جميع خدمات الطوارئ إلى الموقع، وأن تفاصيل أخرى ستتبع في وقت لاحق.

وناشد كليتشكو جميع سكان العاصمة البقاء في الملاجئ.

من جانبه، قال أنطون غيراشينكو، مستشار وزير الداخلية الأوكراني، إن صاروخا سقط في شارع فلاديميرسكايا، حيث يقع مقر جهاز أمن الدولة، كما يقع بالقرب منه مكتب الرئاسة الأوكرانية.

وأعلنت سلطات كييف وقف حركة المرور في أحد خطوط مترو الأنفاق في المدينة، مضيفة أن جميع محطات المترو ستستخدم كملاجئ.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن الانفجارات وقعت قرابة الساعة 8,15 صباحا، بعد أكثر من ساعة على انطلاق صفارات الإنذار.

وأضافت الوكالة أن صحافيها شاهدوا عدة سيارات إسعاف تتوجه إلى موقع الانفجارات في وسط المدينة

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية بسماع دوي انفجارات في مناطق متفرقة من البلاد، بينها دنيبروبيتروفسك (وسط) وجيتومير وتيرنوبل وخميلنيتسكي ولفيف (غرب).

وكتب مستشار رئيس وزارة الشؤون الداخلية الأوكرانية، أنطون غيراشينكو، على "تويتر"، أن أحد الصواريخ في كييف سقط بالقرب من النصب التذكاري لغروشيفسكي في شارع فلاديميرسكي. يقع مكتب خدمة الأمن في أوكرانيا في هذا الشارع، ويقع مكتب زيلينسكي في مكان قريب.

اتهام بيلاروسيا

إلى ذلك، اتهمت السلطات الأوكرانية بيلاروسيا بالتورط، مشيرة إلى أن القصف أتى من أراضيها، مؤكدةً أن أنظمة الدفاع الجوي في كييف انطلقت للتصدي للصواريخ، مضيفة أن 3 قتلى على الأقل سقطوا بالقصف.

اخر الأخبار