تقرير "أمد" عن انطلاق فعاليات مؤتمر توب ايفنت الدولي بالقاهرة

تابعنا على:   21:09 2022-10-01

أمد/ خاص أمد - عز عبد العزيز أبو شنب: أقيم مساء يوم الجمعة، المؤتمر الصحفي الخاص بفعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الموضة والأزياء توب ايفنت الدولي ، بأحد القاعات الكبرى بمطار القاهرة ، والمزمع إقامته علي فترتين ، في التاسع من ديسمبر للعام الحالي ، وسيختص في عروض ازياء الأطفال واطفال متلازمة داون وذوي الهمم، وفي مارس من العام القادم ، وسيختص بكل محتوي صانعي الجمال والفن حيث من المقرر اقامته بفندق توليب الجاردنز في العاصمة المصرية القاهرة .

وبدأ المؤتمر بكلمة لمؤسس المهرجان رجل الأعمال أحمد غربية ، والذي أكد أن الهدف الرئيسي من إقامة المهرجان هو تسليط الضوء على المواهب الجديدة فى عالم الموضة والأزياء والجمال ، سواء مصممين أزياء أو ميك أرتست أو مصففي الشعر ، وكل ما يخص صانعي الجمال بالإضافة إلي تشجيع الصناعة المصرية ، فمصر كانت ولازالت بلد الفن والتاريخ الموضة والأناقة، وسيكون المهرجان بشكل موسمي لدعم وإظهار المواهب الجديدة ، وخاصة من ذوي الاعاقات وذلك بدعم ومشاركة كبرى من بيوت الأزياء وصانعي الجمال والذين سيقدمون أحدث تصميماتهم لموسم خريف–شتاء2023/2022.

وأوضح غريبة أن المهرجان في دورته الثالثة سيكون مميز وفريد من نوعه ، وذلك لمشاركة عدد من أصحاب المعارض والمشاريع والاتليهات ورجال الأعمال والفاشونيستا ومحبي الجمال وأصحاب الخبرة في هذا المجال و رواد وسائل التواصل الإجتماعي، والمدوِّنين الناشئين والمهتمين بالموضة والأناقة .

كما أكد غريبة أن المهرجان يسعى لدعم مجال الـ Modeling في مصر ، وتشجيع الصناعات المصرية ، وفتح الطريق أمام ضخ أجيال جديدة من العارضات ، والتي ستقام على هامش المهرجان ،والتي سيتم اختيار الفائزين فيها على أعلى المعايير القياسية .

وقالت الفنانة المصرية شيماء مغربي إنها سعيدة لمشاركتها في المهرجان في دورته الثالثة ، لانه يشجع وينمي صناعة الموضة والفاشون في مصر ، لانها تحتاج الى مزيد من الدعم لوجود كوادر شبابية جيدة جدا تقدر على المنافسة على جميع المستويات الدولية.

وأكدت مغربي بأن المهرجان يحاول أن يسوق من خلال عروض الازياء و إبداعات المصممين الذي يشاركون في هذه الدورة كقطب اقتصادي وسياحي و تجاري مهم لمصر ، وايضا كمنبع للتعايش و السلام ، حيث يجمع فيه خيرة المبدعين على اختلاف أطوارهم و ألوانهم ، كذلك من أجل تشكيل بوتقة ينصهر فيها الجميع.

 وقالت مدير عام مهرجان توب ايفنت الدولي "ياسمين مصطفي عسران" ل(أمد) بأن هذا المهرجان يعد مناسبة قوية لاكتشاف مواهب جديدة في عالم الأزياء ، وفرصة قوية لإثبات أن الصناعة المصرية قادرة على التواجد بشكل أكبر في المحافل الدولية .

وأوضحت عسران بأن المهرجان يسعي لتنافس فريق الميكب ارتست من المشاركات بالمهرجان ،  لتقديم اجمل صيحات الميكب والالوان في عالم المكياج ، ورسم لوحة فنية علي وجوه المتسابقات والموديلز ايضا من بنات وطننا العربي .

وأشارت عسران الي أن المهرجان يسعي لتسليط الضوء على رواد الموضة فى العالم العربى ، لتبادل الخبرات فى جميع أشكالها ، من خلال أحدث عروض الأزياء والجمال .

ومن جانبها أوضحت المنسق العام لمهرجان توب ايفنت تليد مراد ل( أمد) بان المهرجان يُعّد واجهة ثقافية وحضارية ، مما سيساهم في تعزيز رسالتنا وتمكيننا من تحقيق رؤانا وأهدافنا الثقافية والفنية التي ستعزز مكانة مصر .

وأضافت مراد بأن المهرجان يعد منصة مثالية للمهتمين والمنشغلين بمجال الجمال والأزياء ، مشيرة إلى أن المفهوم العام للمهرجان أنه يوفر منتدى يساعد المشاركين على استعراض قدراتهم وموهبتهم ، مما سيساهم في فتح سوق جديدة لهم.

وأكدت مراد بأنه سيشهد هذا العام تقنية متطورة في عالم الجمال والموضة بأعلى المواصفات، وبأحدث التجهيزات للوصول، لتقديم عروض تليق بمكانة بمصر حيث سيشكل إضافة مهمة في صناعة الموضة والجمال .

وحضر المؤتمر عدد من رجال الأعمال والفنانين والاعلاميين وصانعي الجمال منهم وعارضات الأزياء وصانعي الجمال : رجل الأعمال : أحمد غريبة ، والفنانة : شيماء مغربي ، والاعلامية : ريهام الصيرفي، وخبيرة الاتكيت ريهام الهواري، الفنان : تشاد حمد ، والفنان : أحمد زكريا ، والكاتبة القديرة : حنان سالم ، والفنان : عمر الشاعر ، والاعلامي : محمد دسوقي ، ورجل ومصممة الأزياء : إيمان محمد ، والموديل فاشون الشهيرة : ايمان العشري ، والدكتور : حمدي الزغيري ، والاعلامي السعودي : فهد بن عفي ، والبلوجر الاماراتيه : مايا ادم .

اخر الأخبار