وضع آليات لعدم تكرار ما حصل

غسان حمدان: عمليات التخريب في نابلس كان هدفها تدمير العلاقات الداخلية..والجهود مستمرة للحفاظ على السلم الأهلي

تابعنا على:   14:02 2022-09-21

أمد/ نابلس: قال الناطق باسم فعاليات ومؤسسات محافظة نابلس غسان حمدان، إن المدينة عاشت لحظات صعبة ومأساوية واستثنائية، كون ما حصل أمر غير مقبول، وتم تجاوز الخطوط الحمراء، الأمر الذي شكل خطرا كبيرا على السلم الأهلي.

ونوه إلى أن الجهود التي بذلت من جهات عديدة كان لها دورا كبيرا في التوصل إلى اتفاق لإنهاء الأزمة، الذي جاء نتيجة سلسلة من اللقاءات والاجتماعات التي شارك فيها وزير الداخلية، وقادة الأجهزة الأمنيةـ ومؤسسات المحافظة والفصائل، والتي أكدت حقن الدماء ووقف الأعمال التخريب ومعالجة تداعياتها والحفاظ على السلم الأهلي في المدينة.

وأوضح حمدان أن الجهود ستستمر لتطبيق الاتفاق، والحفاظ على السلم الأهلي، ووضع آليات لعدم تكرار ما حصل مستقبلا.

ونوه حمدان إلى أن بعض عمليات التخريب من قبل أفراد أو مجموعات كانت بطريقة مقصودة بعيدة عن الحالة الوطنية، وموجهة من بعض جهات بهدف تخريب البلد، وتدمير العلاقات الداخلية بالمجتمع الفلسطيني، محذرا من استغلال أطراف لتلك الأحداث للإضرار بمصلحة الشعب الفلسطيني.

وشدد على ضرورة محاسبة المتورطين بأعمال التخريب المقصودة، ومحاسبتهم.

وشهد ميدان الشهداء تواجدا مكثفا لقوى الأمن الفلسطيني، كما تفقد مدير شرطة محافظة نابلس العميد حقوقي طارق الحاج، القوة الأمنية العاملة وسط ميدان الشهداء بنابلس، يرافقه مدير فرع المرور العقيد وسام عيسى، ومدير فرع العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة العقيد أمجد فراحته.

كلمات دلالية

اخر الأخبار