وزارة النقل برام الله تكشف موعد بدء عمل معبر الكرامة على مدار الساعة

تابعنا على:   12:17 2022-09-01

أمد/ رام الله: أعلنت وزارة النقل والمواصلات برام الله، يوم الخميس، أن من المتوقع بدء عمل معبر الكرامة على مدار 24 ساعة من بداية شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وقال الناطق باسم الوزراة موسى رحّال بأن ذلك جاء بناءً على تكليف دفعه رئيس الوزراء محمد اشتية، لوزير النقل والمواصلات، عاصم سالم، في لقاء مع المملكة الأردنية الهاشمية، من أجل البحث حول المعيقات والأسباب المؤثرة على سفر المواطن الفلسطيني.

وتابع في تصريحات صحفية: "هناك أيضًا تصريحات لوزير الداخلية الأردني، حول تحسينات سيلمسها المواطن الفلسطيني، بالإضافة إلى تعليمات سريعة لزيادة عدد الموظفين، وإجراءات إدارية، ومعالجة سريعة لقاعات الاستقبال والمغادرة والمرافق الصحية، ونقل موقف سيارات الأجرة إلى بوابة الخروج التي تختصر المسافة على المواطنين".

وأفاد رحّال بأنه "تم الحديث أيضًا عن طرح عطاء بقيمة 150 مليون دينار من أجل تطوير جسر الملك حسين، كما ويوجد هناك جهود مكثفة لتركيز الاهتمام باتجاه المعابر وتسهيل عملية نقل البضائع بين فلسطين والأردن".

واختتم حديثه بأن "الاحتلال هو من يضع المعيقات أمام المواطنين، ويختلق الذرائع والحجج الأمنية التي من شأنها التأثير على سفرهم".

اخر الأخبار