أزمة بيانكو....هل باتت داعش في غزة؟

تابعنا على:   12:24 2022-07-27

معتز خليل

أمد/ تتواصل ردود الفعل على الساحة الفلسطينية عقب نُشر أحد الفيديوهات على حساب إنستغرام لشابة من غزة في منتجع بيانكو ، وبات هذا الفيديو الأكثر رواجًا على وسائل التواصل الاجتماعي في غزة.

ويُظهر الفيديو شباناً وشابات يحتفلون ، ويقضون الوقت معًا بملابس السباحة في فيلا خاصة في منتجع "بيانكو" المرموق ، ويشير التليفزيون البريطاني في تقرير له أنه وبالنسبة للعيون الغربية ، قد يبدو أنه لا يوجد شيء خارج عن المألوف هنا ، أما بالنسبة للمواطن العادي في غزة ، هذه مهزلة. نساء غزة يرتدين ملابس سباحة "كاشفة" ويحتفلن في فيلا خاصة مع الرجال.

وتساءل العديد من سكان غزة عن دقة هذه الأزمة ، وقد سخر أنصار حركة فتح من التوجه الإسلامي المتشدد لحركة حماس الراغبة في الحكم وفقا للشريعة الإسلامية الصارمة والتي تنتقد مثل هذه النوعية من الفيديوهات.

وقد أعلنت حماس إغلاق منتجع بيانكو لمدة 48 ساعة ، وقالت الحركة أن الاغلاق لعدم الإلتزام بالشروط والإجراءات المتبعة في تنفيذ اقامة الفعاليات والأنشطة، التي تخالف أعراف وتقاليد الشعب الفلسطيني.

غير أنني أقول من هنا أن ما جرى في هذا المنتجع أمر طبيعي وعادي لعدد من الشباب ممن يقضون فصل الصيف ، بالطبع فإن الكثيرين في غزة يروا أنه من العيب ان تتصرف الشابات أو الشباب على هذا النجو في مجتمع غزة المحافظ ، غير أن هناك بعض من الأسئلة الدقيقة التي يجب الإجابة عليها هنا.

1-      ماذا عن الكثير من السلوك المماثل والمشابه لما قام به الشباب في المنتجع غير أن من يقوموا به لا يعرضون صورا فيديو خاصة بهم ، ويقوموا بما يحلو لهم في السر؟

2-      لماذا ندخل الإسلام والأخلاق في أي تعاطي مع أي ازمة لحكومة أو شركة حماس...السعودية ذاتها الآن باتت تسمح بالحفلات العامة في الهواء الطلق وسط رصد وتصويرن ومتابعة الشعب؟

3-      اعتقد ان تصوير غزة وكأن من يحكمها عم حماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هو أمر لن يفيد الحركة بل وسينعكس سلبا على صورتها في العالم.

من يكتب هذه الكلمات هو أب ، واعتقد شخصيا أن الحرية للابناء أفضل كثيرا من تسليط الرقابة الصارمة عليهم ، وهي الرقابة التي تدفع كثيرا من أولادنا وللأسف الشديد للقيام بالكثير من السلوكيات سرا بعيدا عن العلانية.

عاشت فلسطين حرة للجميع بمختلف أفكارهم الأيديولوجية والفكرية على حد سواء

كلمات دلالية

اخر الأخبار