داخلية رام الله تعلن بدء تنفيذ حملة إزالة التعديات على الأراضي الحكومية

تابعنا على:   16:00 2022-06-07

أمد/ أريحا: أكد اللواء زياد هب الريح وزير الداخلية الفلسطيني، يوم الثلاثاء، على البدء بتنفيذ الحملة لإزالة التعديات على الاراضي الحكومية، ووقف أي تعد واستنزاف جديد لاية ارض حكومية وفق احكام القانون واللوائحة الناظمة لذلك.

وأوضج اللواء هب الريح أن التعليمات واضحة بالبدء بإزالة التعديات على الاراضي الحكومية وفقًا لأجكام القانون واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق المعتدين، مشددًا بأنه لن يسمح لأي كان بالاعتداء على أراضي الدولة.

وأضاف "عدم الاجحاف بحق أيٍ كان آخذين بعين الاعتبار تغليب المصلحة العليا ومصلحة الوطن."

مشددًا على أن هذه الأراضي هي المحزون الاستراتيجي لنمو وتطور المجتمع واحتياجات عامة تخصصها الدولة للمواطنين في لمستقبل كتوسعة واقامة المدارس أو المنافع العامة للمجتمع.

وبين المحافظ ان المحافظة وبالتعاون مع كافة الاجهزة الامنية والشرطية تتابع هذا الملف باهتمام نظرا لاهمية الاراضي الحكومية وتشكل مخزون للدولة لمشاريع استراتيجية مستقبلية، وقيام البعض بالاعتداء والمتاجرة ببعض قطع اراضي حكومية بغير حق ودون اي مسوغ قانوني.

وأشار إلى أن الحملة بدأت ولن تنتهي إلا بانهاء كافة أشكال التعديات، مهيبًا بالمواطنين التأكد من خلال القنوات والجهات الرسمية من قانونية وملكية الأرض قبل الإقدام على أي عملية شراء؛ حتى لا يجد نفسه معرضًا لعملية غير قانونية أو أنه اشترى أرضًا حكومية معتدى عليها أو عليها مشاكل قانونية.

اخر الأخبار