ردا على مناقشة حظره..

حركة يسارية إسرائيلية ترفع علم فلسطين في قلب تل أبيب ..والبلدية تزيله - فيديو وصور

تابعنا على:   14:02 2022-06-01

أمد/ تل أبيب: قبيل التصويت في الهيئة العامة للكنيست يوم الأربعاء، على اقتراح قانون لحزب الليكود يحظر رفع العلم الفلسطيني، قامت جمعية "محازكيم" الإسرائيلية اليسارية بنشر لافتات إعلانية في شارع ايالون المركزي في تل ابيب، وبمركز مدينة الناصرة وعليها علم اسرائيل وعلم فلسطين تحت عنوان "مستقبلنا ان نعيش معًا".

وقد نُشرت اللافتة "احتجاجًا على نية الائتلاف السماح بحرية التصويت على قانون عضو الكنيست إيلي كوهين من حزب الليكود، الذي يحظر رفع الأعلام الفلسطينية في المؤسسات التعليمية، كما حدث في الجامعات في الأسابيع الأخيرة".

وقالت الجمعية في بيان صادر عنها، "ان نشر اللافتة اثار الجدل فور وصوله لرئيس بلدية رمات غان كرمل شامة كوهين، الذي سأل في صفحته عبر موقع التواصل إذا ما كان يجدر به حظر هذا الإعلان".

بدوره، قال مدير عام "محازكيم" اوري كول: "لا يوجد قانون في العالم يمكن ان يخفي حقيقة وجود شعبين هنا، ولا يوجد ديمقراطية تمنع رفع علم اقلية قومية، والتي تشكل 20% من مواطني إسرائيل. كل عضو ائتلاف يصوت مع الليكود هو يرقص بحسب انغام نتنياهو". وفق ما جاء في البيان.

بدوره، أزالت بلدية رمات غان علما فلسطينيا كبيرا رفع على مبنى البورصة في المدينة الواقعة قرب تل أبيب بجوار علم إسرائيل بعد موجة من الاحتجاجات من يهود متطرفين على رفع العلم .

وكانت حركات  طلابية يسارية إسرائيلية قد رفعت العلم الفلسطيني  بجوار علم إسرائيل احتجاجا على نية  الكنيست الإسرائيلي التصويت على مشروع قانون يقضي بمنع رفع العلم الفلسطيني في الجامعات الاسرائيلية،  بعد قيام طلاب فلسطينيين برفع الاعلام الفلسطينية خلال احياء ذكرى النكبة في جامعة بن غوريون في النقب.

 

إعلان في تل أبيب

اعلان في الناصرة

اخر الأخبار