الديوان الملكي: الملك عبد الله يتحرك إقليميًا ودوليًا لوقف التصعيد الإسرائيلي بالقدس

تابعنا على:   16:13 2022-04-18

أمد/ عمان: أفاد الديوان الملكي الأردني، أن ‏الملك عبدالله الثاني أجرى اتصالات هاتفية إقليمية ودولية؛ لوقف التصعيد الإسرائيلي بالقدس.

وقام الملك عبد الله باتصال هاتفي مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، يؤكد فيه على ضرورة تكثيف الجهود إقليميًا ودوليًا لوقف التصعيد الإسرائيلي في ‎القدس.

مشيرًا إلى أن التصعيد يقوض فرص تحقيق السلام ويدفع إلى المزيد من التأزيم.

‏وقام أيضًا الملك عبدالله الثاني، باتصال هاتفي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدًا فيه على ضرورة مواصلة بذل كافة الجهود لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير في ‎القدس.

وفي ذات السياق، 

تلقى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، اتصالًا هاتفيًا، يوم الاثنين، من الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، استعرضا خلاله مستجدات الأحداث في فلسطين المحتلة والتصعيد الخطير في المسجد الأقصى.

 وأكد تميم بن حمد خلال الاتصال على ضرورة الوقف الفوري لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، وممارساتها الاستفزازية ضد المصلين والمدنيين العزل في المسجد.

وجدد التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق بما في ذلك الحق الكامل في ممارسة شعائره الدينية دون قيد وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

اخر الأخبار