بعد اعلان "بن غفير" افتتاح مكتب له..

محدث.. إصابة مستوطن في عملية دهس بالقدس.. وشرطة الاحتلال تهاجم أهالي "الشيخ جراح"- فيديو وصور

تابعنا على:   00:21 2022-02-13

أمد/ القدس: دهس فلسطيني في ساعات الفجر الأولى من يوم الأحد، مستوطناً في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام عبرية، أنّ سيارة يقودها فلسطيني، دهست مستوطن وأصابته بجراح متوسطة في حي الشيخ جراح، واعتقل بعد ملاحقته، وقوات الشرطة تدفع بتعزيزات للحي.

وهاجمت قوة كبيرة من شرطة الاحتلال حي الشيخ جراح، تزامناً مع مهاجمة أهالي الحي من قبل المستوطنين.

وأكد الهلال الاحمر الفلسطيني، وجود اصابة واحدة حتى اللحظة في حي الشيخ بالقدس.

واعتقلت شرطة الاحتلال الشاب معتز السعو من حي الشيخ جراح.

ويأتي ذلك، بعد اعلان رئيس حزب القوة اليهودية المتطرف إيتمار بن غفير، أنه سيفتتح له مكتباً برلمانياً في أحد البيوت التي استولى عليها المستوطنون في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وقرر عضو الكنيست الإسرائيلي الإرهابي إيتمار بن غفير، اتخاذ خطوة سبق وأقدم عليها وأدت إلى اندلاع أعمال عنف بالقدس المحتلة، قبل أيام قليلة من اندلاع التصعيد العسكري بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بقطاع غزة في مايو/آيار الماضي.

ويعرف عن بن غفير تاريخه الأسود، والقضايا المتهم بها، وحقده وكره الشديد للفلسطينيين، حيث يقوم باستمرار بجولات في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، كشفت عن نوايا بن غفير فتح مكتب له مجددا في حيّ الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأشارت، إلى أن ذلك يأتي بعد تسعة أشهر من إقامته لمكتب تابع له في الشيخ جراح، مما أدى لغضب كبير من قبل الأهالي قبل معركة سيف القدس، واضطر "بن جبير" لإغلاق مكتبه في ذلك الوقت.

وبحسب الصحيفة، فإن "بن غفير" رئيس حزب "القوة اليهودية" سيقيم بعثته البرلمانية في منزل للمستوطنين بالشيخ جراح.

وقال عضو الكنيست إنه سيبقى هناك حتى يصدر قرار بوضع حراسة دائمة على المنزل، حيث قام شبان فلسطينيون بإلقاء زجاجات حارقة تجاه المنزل يوم أمس مما أدى لاشتعال النيران بداخله مما تسبب بأضرار كبيرة.

وأردفت "يديعوت أحرونوت"، أنه في المرة الماضية التي قرر خلالها "بن غفير" فتح مكتب له في الشيخ جراح، تم إغلاق المكتب بعد عدة أيام بعد التوصل لاتفاق بإبقاء عناصر من شرطة الاحتلال في المكان حتى نهاية شهر رمضان.

اخر الأخبار