احذروا التقليد يا سلطة .. الله يسامحك ياريس

تابعنا على:   09:19 2022-01-09

حسين أبو علي

أمد/ بعض الاحداث الصانعة للتوتر في المحافظات الشمالية يجب الا تمر مرور الكرام .. بحيث لا يتم فتح المجال للاعلام الطيب النية والسيء النوايا لخلط الامور وتوصيفها خطأ، كثير هي احداث غزة ماقبل 2007 مشابهة لما جرى ويجري وسووووف يجري ..

ويجب العقلانية في فعل السلطة وليس رد الفعل وليس هناك ماهو افضل من احترام الرأي العام والانسان والقانون حتى يؤتي الفعل ثماره ..

ايها الرئيس تحديدا يجب الانتباه من جانبكم فالقلم بيدكم والمفتاح بيدكم ولتعطوا الاهتمام قليلا للشأن الداخلي فكما هو معروف لا يمكن تسجيل اي ابداع لكم دون تأمين الجبهة الداخلية ولا نقصد هنا بالتأمين القبضة الحديدية !! او قرارات جائرة !

فكما للشأن الخارجي محل اهتمام من جانبكم يا ريس قفوا كثيرا عند الشأن الداخلي الذي يحتاج قلمكم وقلبكم وعقلكم وخططكم اكثر الان واكثر من اي وقت مضى ..

وهنا كاقتراح مثلا ... يجب التحقيق جيدا فيما تم من احداث واعتداءات على مراكز امنية شرطية ومصارحة الرأي العام بكل شفافية .. اذ المنطق يقول ان لو كان هناك خطأ من جانب عنصر او ضابط فهذا العنصر او الضابط لن نقول كثيرا فقط نقول اننا امام جهل او ضعف ولاء للوطن وهذا لايلزم ليمثل تلك المؤسسات ..

مصارحة الرأي العام من اهم المضادات الحيوية والجوية والارضية والاعلامية لاي خلل امني يؤثر على علاقة الشعب بحكومته وسلطته ..

بعد تلك المصارحة يجب ترسيخ سيادة القانون عملا وليس قولا ..

الى جانب انصاف من تم ظلمهم حتى لو كانوا في الجزء الاخر للوطن في المحافظات الجنوبية ( لا ان يتم التعالي على قيادات المحافظات الجنوبية في غزة او لي دراعهم بالقلم لقرارات جائرة واستخدام عصا الراتب والنترية .. ) .
هناك في غزة ملفات عالقة وانتم من علقتوها يا ريس تحتاج لانصاف عاجل وباثر رجعي .. وكل الملفات امامكم وتعرفونها جيدا ...

الالتفات للتنظيم الام والمركزي لكيان فلسطين وهو تنظيم فتح يجب ترميم البيت باقصى سرعة ولم الشمل ماضلش بالعمر قد ما مضى ياريس .!

دون تلك الحلول وغيرها اقل شأنا منها بكل بساطة ولربما اكثر بساطة سيكون الاسوأ ..
فلا غنى عن الرأي العام في الشمال ولا غنى عن تحشيد غزة لكم وان كانت ليس تحت سيطرتكم .. فلا بد من قرارات جريئة وغير خجولة وعادلة منكم ..

حين يتم العمل بموضوعية وشفافية وعدالة سيستقيم الامر اكثر وتكون خارجيا بوضع افضل مليون مرة من الان .. لانه لو لدغنا كفلسطينيين هالمرة من جحرنا مرة ثانية غير الاولى فالتواطؤ هو الخازوق حينها .. والتواطؤ هنا سيكون من الممثلين لان الاخرين معتدين وليسوا متواطئين ..

وحقا احذروا التقليد ياسلطة والله يسامحك ياريس ان لم تتحرك ..
اللهم بلغت اللهم اجعله هالمرة يستمع ويعالج ..

كلمات دلالية

اخر الأخبار