الكشف عن "سلاح جديد" سيدخل خدمة الجيش الإسرائيلي

تابعنا على:   17:35 2021-12-15

أمد/ تل أبيب: نشر موقع صحفية "يديعوت أحرنوت" العبرية نظام مراقبة يحدد هوية المسلحين أثناء فرارهم،  ويتصفح ويتنقل بين صور المعركة، ويقدم  أحدث المعلومات عن ساحة المعركة  في الوقت الفعلي، وعن حالة الأسلحة والذخيرة، فقد أكملت شركة "Elbit Systems" مؤخرًا تطوير نظام أسلحة جديد "أركاس، Arcas"، والذي من المتوقع أن يحدث تغييرًا كبيرًا في ساحة المعركة.

وجاء في التقرير، أنّه يمكن تثبيت نظام الأسلحة الجديد المعروف في الشركة باسم “هاتف المقاتل الذكي ” على أي من البنادق الهجومية الشائعة  مثل Tabor أو M-16.

ويمكن لنظام المراقبة الصغير الموجود على طرف السلاح اكتشاف وتحديد مواقع المسلحين الفارين  ليراهم المقاتلون خاصة في المناطق السكنية الأكثر تعقيدًا في القتال، فيشير إليهم ويضع علامة عليهم.

في الوقت نفسه سيتمكن المقاتل من التنقل بين صور المعركة التي يتم عرضها من خلال نظام الكاميرا مباشرة إلى عدسة الكاميرا التي سيتم تثبيتها على الخوذة، وهذا مشابه للخوذات ذات المرآة الرقمية التي كانت صنعتها "Elbit" لطياري طائرات المروحيات و تسمح عصا التحكم الصغيرة الموجودة بجانب الماسكات بالتركيز والتخطي بين الوظائف المختلفة التي تخدم المقاتل – مقياس المدى التلقائي للأهداف  وحالة الرياح، وكمية الرصاص المتبقية في الخزنة  ووضع علامات على الأهداف بالليزر للحصول على أهداف لقوات إضافية والمزيد.

وسيساعد الكمبيوتر الصغير المحصن الموجود داخل السلاح المقاتل على التوجيه  إلى الهدف  تمامًا مثل  تطبيق "وايز"، مع مراعاة العقبات والمخاطر.

وأوضحت  البيت أن "كاميرا النظام فعالة في النهار والليل، وحتى في المناطق المظلمة تمامًا مثل النفق، وأن عدسة الكاميرا قابلة للاستدارة والتوجيه؛ حتى يتمكن المقاتل من رؤية ساحة المعركة من خلال زوايا المباني دون أن يتعرض للخطر والإصابة، وبهذا الشكل يتمكنون من إطلاق النار دون رؤية المسلح مباشرة.

والأنظمة الموجودة لدى مختلف المقاتلين في المنطقة تكون متصلة عبر اتصال لاسلكي WiFi  حتى يتم نقل البيانات؛ لإنشاء صورة معركة لجميع القوات، وتستند  المقذوفات الخاصة بالسلاح جنبًا إلى جنب مع نظام الــ Harcas على الذكاء الاصطناعي بمعنى أنه  في المنطقة التي يوجد فيها أيضًا أشخاص غير متورطين “سيطلق المقاتل النار على المسلح فقط” ، و سيرى المقاتل أيضًا من خلال عدسة الكاميرا الاكتشافات الفرعية الجانبية، وإذا تم فجأة الكشف عن جزء فقط من جسد المسلح لثانية واحدة فالنظام ملائم لكل قطعة قتالية مع تطبيق متوافق  للرشاش والقاذف. 

ويمكن للنظام تحديد مصادر إطلاق النار للمقاتل بدقة وتحديد الشرارات الصادرات من نيران العدو، وتركيز القوات على تبادل إطلاق النار إلى جانب التسجيل الذاتي لتوثيق القتال لإعادة التحقيق  أو استخلاص العبر .

وسيسمح ذلك للأطباء أو المسعفين بمراقبة الجرحى من خلال النظام  حتى لو كانوا على بعد عشرات أو مئات الأمتار من بؤرة القتال.

وميزة أخرى للنظام الجديد  والتي عبرت الجيوش الأجنبية والجيش الإسرائيلي عن اهتمامها الكبير بها و هي توفير الوقت الثمين والكثير من الذخيرة  وتصفير  الأسلحة لدى المقاتلين.

وأضافت إلبيت أن: هناك بالفعل هيئات أمنية تختبر نظامنا بعد أن أكملنا نموذجًا أوليًا ناجحًا، وهذا جزء من مشروعنا  المنظار  الذكي، همكبيت، الموجود بالفعل في الجيش الإسرائيلي والذي سجل نجاحًا عملياتيا هذا العام.

وسوف يزن النظام الجديد حوالي 150 جرامًا، ولن يكون عبئًا على المقاتل، وسيتم تثبيته  كمجموعة على كل بندقية بنفس سهولة إدخال خزنة رصاص  وإخراجها.

اخر الأخبار