عودة: زيارة الرئيس إلى إيطاليا تاريخية.. وهنالك تأثير على الرأي العام الأوروبي

تابعنا على:   12:22 2021-11-01

أمد/ روما: قالتْ سفيرة فلسطين في إيطاليا عبير عودة يوم الاثنين، أنّ الرئيس محمود عبّاس سيستهل زيارته إلى إيطاليا بلقاء رئيس الجمهورية "سيرجيو ماتاريلا" ورئيس الوزراء "ماريو دراجي"، كما أنّه سيزور "الفاتيكان" يوم الخميس المقبل.

وبيّنت عودة خلال حديثها عبر اذاعة محلية، أنّ أهميّة هذه اللقاءات؛ تكمن بأنّ (إيطاليا) تعتبر من أهمّ دول الاتحاد الأوروبي، موضحةً أنّ لإيطاليا مواقفٌ تاريخيّة داعمة للشعب الفلسطينيّ.

واستكملت حديثها قائلةً:"الرئيس سيطلع المسؤولين الإيطاليين على الانتهاكات الإسرائيليّة بحقّ شعبنا، المُتمّثلة؛ بالتوسُّع الاستيطاني، والاعتداءات المستمرّة من قبل المستوطنين على الشعب الفلسطيني، إضافةً إلى انتهاكات الاحتلال في القدس، والوضع المأساوي في غزّة".

واستطردتْ مستكملةً:"الهدف؛ هو إعادة ملف فلسطين إلى الطاولة؛ لكي يتم الضغط على الاحتلال؛ لكي يعترف بدولة فلسطين وينهي احتلاله لها".

وأعربت عودة عن أملها بأنّ تكون هذه اللقاءات ناجحةً ومؤثرةً على بقية الدول الأوروبيّة، كاشفةً عن مشاركة دولة فلسطين في مؤتمر البيت الأوروبي الذي سيحضره رؤوساء هذه الدول، مبينةً أنّ وزير الخارجية رياض المالكي سيلقي كلمة فلسطين نيابةً عن الرئيس.

وختمت عودة حديثها منهيةً:"هنالك تحرّك واسع بين البرلمانيين في الاتحاد الأوروبي والنقابات العمّالية والمهنية في أوروبا؛ للضغط على الرأي العام كي يؤثر على الحكومات بضرورة إنهاء الاحتلال، والاعتراف بدولة فلسطين".

اخر الأخبار