القدس: الأوقاف تدعو لوقف التعدي السافر على حرمة المقابر

تابعنا على:   12:58 2021-10-28

أمد/ القدس: أكد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس الشريف، أنه يتابع منذ اللحظات الأولى ما تقوم به بلدية الاحتلال من انتهاك لحرمة مقبرة صرح الشهداء التي تعتبر امتدادا طبيعيا للمقبرة اليوسفية على السور الشرقي الشمالي للبلدة القديمة أحد اهم وأبرز المقابر الإسلامية في مدينة القدس.

واوضح المجلس، أنه على اتصال دائم مع جميع الجهات الرسمية للعمل على وقف هذا الاعتداء الصارخ والتعدي السافر على حرمة المقابر.

ولفت إلى أن هناك اصرارٍ واضحٍ على اثارة مشاعر المسلمين في مدينة القدس وغيرها، ضمن مساعي بلدية الاحتلال الرامية لطمس تاريخ المدينة المقدسة وطابعها العربي الإسلامي الأصيل وتغيير الوضع التاريخي القائم للمدينة قبل احتلاها عام 1967.

وأشاد مجلس الأوقاف بجهود لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس، وأهالي المدينة المقدسة الذين يقفون مع اللجنة في الدفاع عن المقابر،

وأكد المجلس دعمه ووقوفه الى جانب لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس التي تم تشكيلها رسميا من قبله، والتي تقف سدا منيعا للدفاع عن هذه المقبرة وجميع المقابر الإسلامية في القدس.

وطالب مجلس الأوقاف السلطة القائمة بالاحتلال بالتوقف الفوري عن هذه الانتهاكات التي تمارس ضد تاريخ المدينة المقدسة وآثارها الإسلامية، وبالكف عن العبث والتخريب الذي يطال حرمة المقابر والاموات في المدينة.

اخر الأخبار