والجامعة تستنكر

شرطة حماس للجامعات تعتدي على طلبة وموظفي أمن جامعة الأزهر .. والشرطة تُعقب

تابعنا على:   10:32 2021-09-21

أمد/ غزة: استنكرت إدارة جامعة الأزهر بغزة، قيام شرطة الجامعات بالاعتداء على طلبة وموظفي أمن الجامعة، صباح يوم الثلاثاء.

ووصفت الجامعة، أنّ هذا السلوك مرفوض داخل الحرم الجامعي الذي يحمل قدسية العلم.

وطالبت جهات الاختصاص والمسئولين بضرورة التدخل لحماية الجامعة وطلبتها وعامليها، ومنع أي تدخل في الحرم الجامعي لغير جهات الاختصاص".

بدورها، أصدرت شرطة حماس بغزة، ظهر يوم الثلاثاء، بيانًا بشأن الاعتداء على طلبة جامعة الأزهر بغزة.

وقالت في بيانها: "تتابع قيادة الشرطة مع رئاسة جامعة الأزهر بغزة ما حدث صباح اليوم في حرم الجامعة، من إشكالية بين أحد الأطر الطلابية وبعض موظفي أمن الجامعة مع مكتب شرطة الجامعة".

وأضافت: "وتعبّر قيادة الشرطة عن استغرابها للبيان الصادر عن إدارة الجامعة، والذي حمل اتهامات غير صحيحة بحق ضباط الشرطة وتضمّن قلباً للحقائق، في حين أن التواصل مستمر بين قيادة الشرطة ورئاسة الجامعة لمعالجة ما حدث".

وأكدت في بيانها، على المحافظة على أجواء السكينة والنظام داخل الجامعات هدف نسعى جميعاً لأجله.

وعبر حزب الشعب الفلسطيني عن رفضه لاقتحام الشرطة في قطاع غزة صباح الثلاثاء حرم جامعة الأزهر  والاعتداء على الطلبة وبعض العاملين في الجامعة في مخالفة واضحة لأحكام  النظام.

واستغرب الحزب قيام القوة الشرطية بالطلب من الطلاب المتواجدين  عدم  ارتداء الكوفية الفلسطينية واحتجاز كل من رفض خلع الكوفية. 

وأدان، هذه الانتهاكات  الفظة والمس بالمشاعر  الوطنية التي تعتبر الكوفية الوطنية كرمز لفلسطين والاحرار في العالم.

وطالب سلطة الامر الواقع التي تديرها حركة حماس في قطاع غزة بفتح تحقيق في هذا الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها ، ومنع أي اعتداء علي الجامعات الفلسطينية واحترام سيادة القانون وعدم المس بالرموز الوطنية والمشاعر الوطنية .

اخر الأخبار